الرياضة

في الجولة 15 من البريمرليج

ديربي الميرسيسايد الملتهب يجمع الريدز وإيفرتون

تقديم- محمود العوضي

سيكون عشاق كرة القدم على موعد اليوم مع ديربي الميرسيسايد، الذي يعد من أشرس وأعنف ديربيات العالم بين ليفربول، وغريمه إيفرتون، وذلك في إطار الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز. لم يخسر الريدز حتى الآن أي مباراة في البريميرليج، ولم يتعادلوا إلا مباراة واحدة بعد مرور 14 جولة من الدوري،

وكان برايتون هو آخر ضحاياهم في الجولة الأخيرة بفوزهم عليه بهدفين لهدف، وحقق زملاء محمد صلاح خلال هذه الفترة 13 انتصارا ليجمعوا بذلك 40 نقطة كاملة، ويصبح الفارق بين ليفربول، وبين مانشستر سيتي بطل النسخة السابقة،11 نقطة.

أما إيفرتون فلا يقدم موسما جيدا في الدوري الإنجليزي ، حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 14 نقطة جمعهم من 4 انتصارات وتعادلين، وبعد مرور 14 جولة لم ينجح التوفيز في جمع إلا 14 نقطة فقط، ليصبح بذلك قريبا جدًا من مراكز الهبوط الثلاثة، فالفارق بينه وبين ساوثامبتون صاحب المركز الثامن عشر، نقطتان فقط.

تجدد المواجهة في كأس الاتحاد
أجريت قرعة الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2019-2020، وقد أسفرت عن عدة مباريات قوية في هذا الدور؛ حيث يتنافس 32 فريقًا لنيل لقب البطولة الأقدم في تاريخ كرة القدم، التي بدأت فعاليتها أول مرة في عام 1871، وفاز بها فريق واتفورد في آخر نسخة لها الموسم الماضي. وأوقعت القرعة فريق ليفربول في مواجهة قوية أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد، بينما يستعد واتفورد للدفاع عن لقبه بلقاء فريق ترانمير روفرز.

على الجانب الآخر ستتواجد مواجهة جديدة بين وولفرهامبتون ومانشستر يوناتيد على ملعب الأول، فاليونايتد لعب من قبل أمام الوولفز في نفس ذات البطولة الموسم الماضي وخسر 2-1، ويريد الشياطين الحُمر عدم تكرار هذه الأزمة أمام نونو سانتو “عقدة” مانشستر يوناتيد، فحيث لعبوا أمامه 4 مباريات الموسم الماضي، لم يفوزوا في أي لقاء (فاز وولفرهامبتون في 2 وتعادلا في مبارتين)

واستكمالًا للقرعة، فسيستضيف ميدلزبره فريق توتنهام، ومانشستر سيتي يلعب أمام بورت فالي، وليدز يونايتد سيكون ضيفا ثقيلا على أرسنال.. بينما يلعب فريق شيفيلد يوناتيد أمام برايتون. المباريات ستنطلق في الثالث وحتى السادس من يناير القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *