الرياضة

زعيم الفن ما خيب الظن

قطع الزعيم الهلالي نصف الطريق، نحو التتويج باللقب الآسيوي المنتظر، بعد فوزه على ضيفه أوراوا ريد الياباني، بهدف دون رد، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا “2019”. سيطر لاعبو الأزرق على معظم فترات اللقاء، على مستوى الاستحواذ والفرص أمام المرمى.

الشوط الأول تفنن فيه لاعبو نادي الهلال وبالتحديد الإيطالي سابستيان جيوفينكو في إهدار العديد من الفرص السهلة أمام المرمى. بدأت خطورة الهلال الحقيقية تظهر ابتداءً من الدقيقة 29، عندما أهدر جيوفينكو، فرصة سهلة للغاية، أخرجها مدافع أوراوا من على خط المرمى. وبعد هذه الفرصة فقط بـ4 دقائق، أهدر علي البليهي، كرة والمرمى خال تماما.

مع بداية الشوط الثاني، واصل الهلال سيطرته على اللقاء، حتى تمكن البيروفي أندريه كاريلو من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 60، من ضربة رأسية، بعدما تلقى كرة عرضية من محمد البريك الظهير الأيمن.

وفي الدقيقة 72، قام الحكم المساعد الثاني، بإلغاء هدف صحيح للهلال، بداعي التسلل. ، بعدما مرر جوميز الكرة لكاريلو وهو على خط واحد مع مدافع أوراوا، حيث مرر الكرة بعد ذلك لسالم لدوسري ليسجلها في المرمى الخالي من حارسه. لقاء الإياب بين الفريقين سيكون في 24 من نوفمبر الجاري، على ملعب سايتاما، بالعاصمة طوكيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *