الإقتصاد

500 منحة منتهية بالتوظيف

الرياض – البلاد

قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة “البحر الأحمر للتطوير” إن قيمة العقود التي وقعتها الشركة مع الشركات المحلية تمثل 40% من إجمالي قيمة العقود الموقعة للمشروع.

وأوضح في تصريح على هامش منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، أن عدد العقود الإجمالية التي وقعتها الشركة مع شركات سعودية وعالمية تفوق 220 عقدا، مبينا أن ما يهم فيما يخص العقود الموقعة مع الشركات المحلية هو قيمتها وليس عددها.

وقال إن فتح باب التأشيرة السياحية بالمملكة يعتبر ممكنا لها وللمشروع، موضحا أن ذلك سيؤدي لجذب ما يقارب 100 مليون زائر بشكل سنوي للمملكة، من دول مجلس التعاون ومن مختلف دول العالم.

وفيما يخص تمويل المشروع، قال إن الشركة في المراحل الأخيرة لإتمام شروط الحصول على تمويل بنكي مع مجموعة من البنوك المحلية بقيمة 10 مليارات ريال، كجزء من خططها لاستكمال رأس مال المشروع.

وأضاف إن الشركة عملت على إطلاق مبادرة شراكة مع القطاع العام والخاص بهدف جذب مصادر أخرى لرأس المال، مبينا أن هناك 4 تحالفات محلية وعالمية استجابت للمبادرة، وسيعملون على ضخ أموال في المشروع وتصميمه وبنائه وتشغيله خلال الـ 20 إلى 25 سنة القادمة ،

مؤكدا أن المملكة قامت بعمل رائع فيما يخص الاستثمار في رأس المال البشري الشاب. وقال إن المشروع يستهدف استحداث 70 ألف وظيفة مباشرة و35 غير مباشرة،

مضيفا بأن الشركة تعمل بالتعاون مع وزارة التعليم لتأهيل الشباب السعودي من خلال 500 منحة دراسية جديدة، تنتهي بالتوظيف في المشروع،

كما أن هناك برنامجا لتدريب 20 شابا سعوديا من خريجي الجامعات في المجال العقاري لتسهيل حصولهم على وظائف مستقبلية وتطوير مواهبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *