صحة و عافية متابعات

دعوة للأمل..إكتشاف علاج يسيطر على مستوى السكر في الدم

يعتبر مرض السكري خصوصا من النوع الثاني من الأمراض المنتشرة فى العالم العربي، بسبب نمط الحياة غير الصحي وعدم الإنتظام في ممارسة الرياضة والحركة وزيادة الوزن، وفي ظل تطور العقاقير الطبية الذي يحمل أملا لمرضى السكرى من النوع الثاني، إذ إكتشفت شركة MSD إكتشافا جديدا لعلاج يهدف إلى إدارة نسبة السكر بالدم.

ويساعد هذا الإكتشاف في السيطرة على مستويات السكر بالدم لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم من 18 عام فيما فوق، ويمكن إستخدامه كعلاج وحيد، كما أثبتت  أيضا المادة الفعالة التي يرتكز عليها الدواء  Ertugliflozin فى إنخفاض ضغط الدم  والوزن.

وتم تصنيفه بأنه علاج أولي لمرض السكري من النوع الثاني إلى جانب نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة، ولقد سجل الـ Ertugliflozin بجرعة mg5 و mg15  مستويات منخفضة للسكر، و إنخفاض في الوزن، وإ نخفاض في ضغط الدم الإنقباضي والإنبساطي.

ويعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة ويمكن أن يُحدث مضاعفات في حال تمَّ تجاهله، و بحسب الاتحاد الدولي للسكري (IDF)، يستمر عدد المصابين بمرض السكري بالإرتفاع عالميًّا بمعدلات عالية. عام 2017، بلغ عدد المصابين بالمرض حوالى 425 مليون شخص، تتراوح أعمارهم بين 20 و79 سنة، من بينهم 212 مليون حالة غير مشخّصة للنوع الأول والثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *