الإقتصاد

صندوق رؤية يستثمر في تخزين الطاقة

طوكيو – رويترز

أطلق صندوق رؤية التابع لمجموعة سوفت‭ ‬بنك خطته الاستثمارية في تكنولوجيا تخزين الطاقة من خلال شركة “إنرجي فولت” بسويسرا.

وقال أكشاي ناهيتا الشريك المدير بشركة سوفت‭ ‬بنك للاستشارات الاستثمارية في بيان بمناسبة إعلان استثمار الصندوق بقيمة 110 ملايين دولار: “إنرجي فولت مكملة بشكل مثالي لاستثمارات سوفت‭ ‬بنك الحالية في الطاقة ونحن سعداء بتعزيز التطور العالمي للشركة”.

وأضاف: “إنرجي فولت تحل مشكلة قديمة ومعقدة تتمثل في كيفية تخزين الطاقة المتجددة على نطاق كبير، ورغم أن سوفت بنك تستثمر في العادة في مرحلة لاحقة من تطور الشركات فإنها تعتقد أن إنرجي فولت قد تكبر بسرعة وربما لا تحتاج إلى ترتيب جولة تمويل لاحقة”.

وبين ناهيتا أن المكاسب المحتملة كبيرة، فمن المتوقع أن يصل حجم سوق تخزين الطاقة على مستوى العالم إلى 22.2 جيجاوات في 2023 ارتفاعا من حوالي خمسة جيجاوات بنهاية 2018 وفقا لما ورد في تقرير أعدته شركة جلوبال داتا للبيانات والتحليلات في مايو أيار الماضي.

وقال روبرت بيكوني الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة إنرجي فولت: “صندوق رؤية يشاركنا شغفنا بمحاربة التغير المناخي من خلال الابتكار في تكنولوجيات تخزين الطاقة وبدعمه كشريك استراتيجي ستصبح إنرجي فولت في وضع يمكنها من تلبية الطلب الكبير غير الملبى حاليا على التخزين المستدام والاقتصادي للطاقة في مختلف أنحاء العالم”.

وتقول شركة إنرجي فولت إن تكنولوجيتها المستوحاة من تطبيقات الفيزياء والهندسة الميكانيكية المستخدمة في محطات توليد الكهرباء من مصادر مائية تتيح تخزين الطاقة المتجددة واستخدامها بأقل من كلفة الوقود الأحفوري في أي وقت خلال اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *