الأولى

ضبط سعودي لإيقاع عدن

عدن ــ وكالات

تسلم الحرس الرئاسي اليمني قصر المعاشيق، بعدما انسحبت عناصر المجلس الانتقالي اليمني منه بإشراف سعودي.وكانت لجنة سعودية إماراتية، قد وصلت إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للإشراف على انسحاب قوات المجلس الانتقالي من المؤسسات الحكومية والعسكرية في المدينة. ونقلت قناتي “العربية والحدث” عن مصدر أن الحماية الرئاسية التابعة للحكومة الشرعية تسلمت محيط قصر معاشيق الرئاسي في عدن من عناصر المجلس الانتقالي.

وكانت قوات التحالف العربي قد طالبت قوات المجلس الانتقالي بالانسحاب من المواقع التي استولت عليها، واشترط قوات التحالف إتمام الانسحاب قبل بدء حوار دعته إليه المملكة بين الحكومة الشرعية اليمنية وعناصر المجلس الانتقالي من أجل التوصل إلى تسوية. بدروه أكد القيادي في المجلس الانتقالي أحمد عمر بن فريد، أن المجلس حليف وثيق لدول التحالف في دحر المشروع الإيراني الحوثي.

وقال بن فريد في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”: “كنا وما زلنا وسنبقى حليفا وثيقا لدول التحالف مؤمنين بمهمة دحر المشروع الإيراني الحوثي”.

وأكد بن فريد أن “أحلام الذين أرادوا لنا أن نظهر بخلاف ذلك”، في إشارة إلى أن المعارك التي نشبت في عدن بين قوات الحكومة اليمنية وعناصر الانتقالي لن تؤثر على علاقات الأخير مع التحالف بقيادة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *