المحليات

بدر بن سلطان يتفقد جاهزية المشاعر المقدسة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

وقف نائب أمير منطقة مكة ‫المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان‬ أمس ميدانيًا ، على استعدادات الجهات في المشاعر المقدسة لاستقبال ضيوف الرحمن لحج هذا العام.

واستهل سموه جولته بزيارة مجمع الدوائر الحكومية بمزدلفة، ‏واستمع إلى شرح عن المكونات والخدمات التي يقدمها المركز، والذي يقع على مساحة ‏إجمالية تقدر بأكثر من مليون م2، ويضم 50 مبنى وأكثر من 44 جهة تمثل قطاعات عسكرية ومدنية و5 مساجد ويتسع لأكثر من 10 آلاف موظف و3 مستودعات ومحطة تغذية كهربائية.

كما اطّلع على الخطة التشغيلية لجمعية “هدية الحاج والمعتمر” والتي ستقدم 85 مبادرة.


وتفقد نائب أمير المنطقة مركز العمليات الأمنية الموحد، وآلية التعامل مع البلاغات ‏والاتصالات الواردة له وفق أحدث ‏التقنيات المزود بها ، بعد ذلك زار مقر الإدارة العامة للمجاهدين، ومركزي شرطة الخيف والنياية العامة بمشعر ‫منى‬، ثم انتقل سموه إلى مشعر عرفات للوقوف

ميدانياً على مسار النقل الترددي والمخصص لنقل 350 ألف حاج من جنوب شرق آسيا في مراحل التصعيد والنفرة، إضافة إلى وجود 3 مسارات أخرى لنقل حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وإيران وإفريقيا غير العربية. كما تفقد مستشفى شرق عرفات ‏واطمأن على جاهزيته ، وكذلك المخيمات الجديدة لحجاج جنوب شرق آسيا، ‫وفي نهاية الجولة اطلع على مقر إدارة المرور بالمشاعر المقدسة، والخطة التنظيمية للحركة المرورية خلال موسم الحج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *