الأخيره

رحيل الشبيلي مطور التلفزيون ومؤرخ الصحافة السعودية

جدة – البلاد

نعت وزارة الإعلام, الدكتور عبد الرحمن الشبيلي الإعلامي الكبير الذي توفي أمس عن عمر يناهز 75 عاما داخل إحدى مستشفيات الرياض ، حيث نُقل إليها عبر الإخلاء الطبي من فرنسا إثر تعرضه لحادث سقوط من شرفة منزله في باريس.

وقالت الوزارة في بيان:” ودعت المملكة علماً من أعلامها في المجال الإعلامي، وذلك بعد سنوات طويلة أسهم من خلالها في تأسيس عدد من المؤسسات الإعلامية السعودية، على أسس علمية ومهنية راسخة”.. كما نعى مثقفون وإعلاميون الراحل الكبير.

ويعد الدكتور الشبيلي رائدا ومطورا للتلفزيون السعودي، ومؤرِّخًا للصحافة الوطنية، وأفنى عمره في أداء رسالته وخدم وطنه وقيادته بتفان وإخلاص.

والفقيد من مواليد القصيم، عنيزة سنة 1944 م ، وساهم في تأسيس إذاعة وتليفزيون الرياض ، كما قدم العديد من البرامج التلفزيزنية ،وله العديد من المقالات والكتب المنشورة.

حصل الدكتور الشبيلي على شهادة الدكتوراة في الإعلام من جامعة أوهايو سنة 1971 ، وكان عضوا بمجلس الشورى ، وعضوية المجلس الأعلى للإعلام ، وقد وثق سيرته قبل رحيله في كتاب بعنوان (مشيناها..حكايات ذات) صدرت طبعته الأولى في نوفمبر. وقد حاز على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى عام 2017 م.
نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته. وخالص العزاء لأسرته ومحبيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *