المرأه صحة و عافية

تساعد على التخسيس.. مميزات هامة للقهوة في حرق الدهون

القاهرة:سهام أبوزينة

القهوة مشروب يمثل لدى الكثير من البشر عنصر أساسي في الحياة اليومية، لها الكثير من الفوائد والأضرار، ولكن معظم النساء تستخدمها في خسارة الوزن، لأنها تعمل على ارتفاع نسبة الحرق في الجسم وتعمل على الشعور بالشبع، لذلك يستخدمها الكثير في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

 

فوائد الأحماض في القهوة  

القهوة يوجد بداخلها بعض الأحماض التي تلعب دورًا رئيسيًا في خسارة الوزن عندما تستهلك فجان قهوة واحد فإن الأحماض الموجودة فيها تُبطئ إنتاج الجلوكوز في الجسم، وتُقلل إنتاج خلايا دهنية جديدة، علمًا بأن إضافة أي مكونات على القهوة (الكريمة أو الحليب) لا تساعد على إنقاص الوزن.

 

القهوة تعمل على فقدان الشهية

يعمل الكافيين الموجود في القهوة على ارتفاع معدل الحرق لأن كل كوب قهوة السوداء يحتوي على 5.4 سعر حراري، عند إضافة السكر أو الكريمة، يزداد معدل السعرات الحرارية.

 

القهوة ترفع معدل النشاط في جسم الإنسان

شرب القهوة يجعلكِ في حالة نشاط وحركة، ومن ثم يحرق الجسم كم أكبر من السعرات الحرارية بدلاً من اختزانها وتحولها إلى دهون مختزنة مما يساعد بدوره على فقدان الوزن.

كذلك، شرب القهوة قبل التمرين هو أفضل طريقة لحرق مزيد من السعرات الحرارية.

 

تُقلل من الماء المختزن في الجسم

زيادة الوزن عادة ما تكون بسبب الدهون وأيضًا محتوى الماء الزائد المختزن في الجسم، وشرب القهوة يقلل من نسبة الماء العالية بسبب كثرة التبول.

 

ورداً على ذلك يوكد الدكتور وليد عبد الرحمن أخصائي السمنة والعلاج الطبيعي، أن القهوة تعمل على حرق السعرات الحراريّة أثناء عمليّة الهضم لأنها تولد طاقة حراريّة أثناء إجراء العمليّات الفسيولوجية داخل الجسم.

وأوضح أن القهوة تعمل أيضًا على تقليل علامات السليوليت في الجسم وتحفيز نشاط الدورة الدمويّة، وتخليص الجسم من الماء المحبوس فيه، وتقليل ألم العضلات أثناء ممارسة التمارين المختلفة، والنشاط البدني الكبير وتقويتها لاحتوائها على الكافيين.

 

وأضاف أن القهوة مليئة بالمميزات وإنما تحتوي أيضًا على أضرار، فتناول القهوة بإفراط يعمل على ضعف عضلات القلب، وهذا يعني السمنة وتخزين الماء في الجسم، ولذلك ينصح الجميع بتناول كوبين قهوة فقط في اليوم لتوان الوظائف في الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *