الرياضة

رسميًا .. هيرفي رينار يقود الدفة الفنية للأخضر

جدة- البلاد

تأكيد لما نشرته البلاد يوم 9/7/2019 يستعد المدرب الفرنسي هيرفي رينار لتسلم القيادة الفنية لمنتخبنا الوطني لمدة عامين ونصف .

وسبق لرينار خوض تجربة تدريبية وحيدة في آسيا كمدرب مساعد في فريق شنجهاي شينشين الصيني خلال عام 2002 .

رينار خاض العديد من التجارب داخل قارتي أفريقيا وأوروبا، وقدم مردودًا طيبا للغاية هنا وهناك، وتوج بلقبين لكأس الأمم الأفريقية مع زامبيا 2012 وكوت ديفوار قبل أربع سنوات.

المدرب الفرنسي استهل مشواره التدريبي في قارة أفريقيا بالعمل كمدرب مساعد في الجهاز الفني لمنتخب غانا عام 2008، قبل توليه القيادة الفنية لزامبيا ثم أنجولا بين عامي 2008 و 2010.

وعمل رينار مدربا لفريق اتحاد العاصمة الجزائري بدءا من يناير 2011، ولكنه رحل سريعا بعد 9 أشهر وفضل العودة للعمل مع المنتخبات بتدريب زامبيا مرة أخرى، وبعد تجربة مميزة مع زامبيا أثمرت عن تتويج تاريخي بلقب كأس الأمم عام 2012، انتقل رينار للعمل مع سوشو الفرنسي، ثم قاد كوت ديفوار لنفس اللقب نسخة 2015.

وعاد المدرب الفرنسي للدوري المحلي في بلاده وخاض تجربة لم تكن موفقة مع فريق ليل، ثم عاد مجددًا إلى القارة السمراء عبر بوابة منتخب المغرب وقاده في نسختي كأس الأمم عامي 2017 و 2019، وخرج من الدور الثاني في المرتين.

وكتب رينار إنجازا وحيدا مع المغرب بقيادة ” أسود الأطلس ” نحو التأهل إلى كأس العالم 2018 للمرة الأولى منذ 20 عاما.

يذكر أن منتخبنا الوطني يستعد للمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، ويتواجد الأخضر السعودي في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات فلسطين واليمن وأوزبكستان وسنغافورة، وتنطلق المباريات في شهر سبتمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *