الرياضة

العراق يستهل مشواره أمام لبنان وفلسطين تواجه اليمن

جدة- البلاد

تنطلق اليوم منافسات النسخة التاسعة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم، بعد ستة أعوام على نسختها الأخيرة، وللمرة الأولى على أرض العراق، الذي يأمل في أن تعزز استضافتها، في حظوظ رفع حظر إقامة المباريات الدولية على ملاعب بغداد .

وتتنافس تسعة منتخبات ما بين 30 يوليو وحتى 14 أغسطس حيث وزعت على مجموعتين، في مدينتي كربلاء الجنوبية، وأربيل مركز إقليم كردستان الشمالي. ويستهل المنتخبان العراقي واللبناني مباريات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبات سوريا وفلسطين واليمن، اللذين يلتقيان أيضا اليوم على ملعب كربلاء الدولي الذي يستضيف كل مباريات هذه المجموعة.

ويتواجد في المجموعة الثانية التي تنطلق مبارياتها في الرابع من أغسطس في أربيل، منتخبنا السعودي والأردن والكويت والبحرين .


وبحسب نظام البطولة، يخوض صاحبا المركز الأول في كل مجموعة، المباراة النهائية التي تقام على ملعب كربلاء. ورصدت اللجنة المنظمة جائزة قدرها 100 ألف دولار للفائز، و50 ألف دولار للوصيف .

وتقام البطولة التي ينظمها اتحاد غرب آسيا برئاسة الأمير الأردني علي بن الحسين للمرة الأولى منذ 2013، وكان من المقرر أن تقام النسخة الحالية في الأردن عام 2017، لكنها تأجلت ونقلت إلى العراق، حيث كان من المقرر أن تقام أواخر العام الماضي، قبل أن ترجأ مجددا إلى الصيف الحالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *