الرياضة

هاليب تهزم وليامز وتتوج بلقب ويمبلدون للتنس

سيطول انتظار الأميركية سيرينا وليامز لمعادلة رقم مارغريت كورت -الحائزة على 24 لقبا كبيرا في منافسات فردي السيدات للتنس- بعد خسارتها 6-2 و6-2 أمام الرومانية سيمونا هاليب في مباراة من جانب واحد في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس. واستغلت المتألقة هاليب أداء سيرينا (الفائزة باللقب سبع مرات)، الذي شابه الكثير من الأخطاء؛ لتصبح أول رومانية تحرز لقب الفردي في ويمبلدون. وكسرت هاليب (27 عاما) إرسال منافستها في الشوط الأول من المباراة، وتقدمت 4-صفر أمام 15 ألف متفرج في الملعب الرئيس. وحافظت اللاعبة الرومانية على أدائها القوي في آخر خمس مباريات، لتفوز بما وصفتها بأنها أفضل مباراة في مسيرتها.

ولم تنجح سيرينا -التي لم تحرز أي لقب كبير منذ ولادة طفلتها أولمبيا في سبتمبر 2017- في الصمود، وانتهت المباراة بعد 56 دقيقة.

وقالت سيرينا -التي فازت في تسع من آخر عشر مباريات أمام هاليب- في الملعب عقب الحصول على جائزة وصيفة البطلة للعام الثاني على التوالي بعد خسارتها العام الماضي أمام الألمانية أنجليك كيربر: “لقد كانت تلعب بعقلها، حينما يؤدي أي لاعب بهذا الشكل يجب عليك فقط أن ترفع له القبعة”.

وحتى أمس الأول، كان إيلي ناستاسي الروماني الوحيد الذي بلغ نهائي ويمبلدون، حينما حل وصيفا للبطل عامي 1972 و1976، لكن هاليب خطت خطوة للأمام بإضافة لقب ويمبلدون إلى لقب فرنسا المفتوحة العام الماضي. وقالت هاليب المصنفة الأولى عالميا سابقا: “إنه شيء مميز للغاية، ولن أنسى هذا اليوم أبدا. كان حلم أمي عندما كنت في العاشرة من عمري. اليوم تحقق الحلم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *