التكنولوجيا

أمازون تقدم خدمة صحية للمرضى المسنين عبر الأوامر الصوتية

القاهرة – الـــبلاد

تعاونت شركة أمازون مع خدمة الرعاية الصحية الوطنية NHS فى المملكة المتحدة لتقديم المشورة الصحية للمستخدمين، عبر أجهزتها المدعومة بمساعد أليكسا المعروف بـ” الأوامر الصوتية”.

وسيتمكن المستخدمون من طرح أسئلة بسيطة على أليسكا مثل “كيف أعالج الصداع النصفى؟ أو “ما هى أعراض الانفلونزا” لتقوم الخوارزمية بعد ذلك بالبحث فى موقع NHS والرد بتوصيات التعامل الصحيح مع المرض.

وذكر موقع “بيزنس انسايدر” البريطانى ، أن هذه الخدمة تهدف إلى مساعدة المرضى المسنين والمكفوفين الذين لايستطيعون الوصول إلى الانترنت من خلال الوسائل التكنولوجية التقليدية، إذ تسعى وزارة الصحة البريطانية تقليل الضغط على الأطباء من خلال تزويد المرضى بالمعلومات الصحية عن الأمراض الشائعة.

وقال متحدث باسم شركة أمازون: “الشركة لن تشارك معلومات المستخدم مع أى أطراف ثالثة أو استخدامها لإنشاء ملف تعريف لعملائها.”

تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الوحيدة التى يتم فيها استخدام أجهزة أليسكا للأغراض الطبية، ففي شهر يونيو ذكر موقع “بيزنس انسايدر” أن جامعة واشنطن تقوم بتطوير تقنية الذكاء الاصطناعى الجديدة يمكن استخدامها على أليكسا لاكتشاف ما إذا كان شخص ما يعانى من نوبة قلبية من خلال الاستماع إلى الأوامر الصوتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *