الرياضة

مبانداري: سمعة اللاعبين في الطين

جدة – مصباح معتوق

رد مدير منتخب زيمبابوي ويلينجتون مبانداري، على اتهامات حصول لاعبي فريقه على الرشوة لتفويت مباراة الكونغو الديمقراطية، واصفا إياها بالادعاءات الكاذبة، وذلك بعدما انتشرت تقارير، أن إلفيس تشيبيدزي حارس زيمبابوي “باع” مباراته الأخيرة في كأس الأمم الإفريقية، ومعها المركز الثالث في المجموعة الأولى بالخسارة 4-0 أمام الكونغو الديمقراطية.

وتابع مدير الفريق في تصريحات تم نقلها عبر عدد من وسائل الإعلام أبرزها “tellerreport – herald” قائلاً: اللاعبون تأثروا بشكل كبير للغاية بما يقرؤونه “من اتهامات بالتفويت”، خاصة أن الادعاءات تقول إنهم شاركوا في شيء مخجل لبلادهم وجماهيرهم الذين يؤمنون أنهم أدوا بشكل جيد في البطولة، وأضاف: هم يتحدون من نشروا تلك الشائعات أن يظهروا دليلا دامغا واحدا وإلا عليهم “المدعون” التوقف عن وضع سمعة اللاعبين في الطين.

وأضاف: اللاعبون سعداء بإقامة هذه البطولة في مصر؛ حيث يمكن أن يكون كل شيء مصورا بالكاميرات، ويتحدون مدعي هذه الاتهامات الذين يقولون إن رشوة الحارس تمت في فندق الإقامة، بأن يحصلوا على تلك مقاطع من مسؤولي فندق الميريديان.

وزاد: كذلك هم محبطون لأنهم يعتقدون أنهم خدموا بلادهم بشكل جيد، وامتد ذلك للتصفيات التي لم يحصلوا فيها على مستحقاتهم رغم أنهم خسروا مباراة واحدة فقط، وفازوا على الكونغو الديمقراطية في كينشاسا، وعن ادعاءات مقابلته مويس كاتومبي السياسي الكونغولي ورئيس نادي مازيمبي، الذي تقول الاتهامات إنه كان الرجل الذي دفع الرشوة، أجاب ويلينجتون: لم أر أو أتحدث أبدا مع كاتومبي هذا في أي مكان حينما كنا في مصر، وهذا أيضا يمكن تأكيده من خلال كاميرات المراقبة.

وتابع حديثه: اتهامات حصول الفريق على رشوة لا يجب أن تخرج للعلن، إن لم تملك دليلا لأن هذه الادعاءات تؤثر على سمعة اللاعبين وأنديتهم وثقتهم بأنفسهم واحترام الناس لهم، وهذا أسوأ شيء يمكن أن يحدث للاعب محترف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *