الرياضة

من الأخير .. إيميليانو اتحادي

جدة – مصباح معتوق

صادقت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، على خبر انفراد “البلاد” حول صفقة المحترف الأرجنتيني إيميليانو فيشيو، الذي سيرتدي شعار “العميد” خلال منافسات الموسم الرياضي المقبل، في صفقة سيتم الإعلان عن كافة تفاصيلها لاحقاً عبر بيان صحفي.

حيث نوهت “البلاد” بانتقال اللاعب الأرجنتيني إيميليانو الى صفوف الاتحاد، في خبر نشر يوم (السبت) الموافق 15 يونيو 2019، بعددها الصادر رقم “22687”، وحمل عنوان: “سييرا لإميليانو: احتاجك في الاتحاد“.

ويلعب الأرجنتيني إيميليانو فيشيو صاحب الـ”31 عاماً” في خط الوسط، حيث سبق وأن دربه التشيلي لويس سييرا، وتواجد اللاعب بعدد من المحطات الكروية خلال مسيرته، التي كان آخرها فريق شباب أهلي دبي الإماراتي.

حيث سبق وكشف المصدر لـ”البلاد” عن اهتمام المدرب سييرا باللاعب فيشيو؛ ليكون “نمراً” بالموسم المقبل، كونه يعرف إمكانياته الفنية، مما دعا “البروفيسور” بالتشاور مع الإدارة الاتحادية لكي تبدأ في مفاوضته، والتي لم تأخذ وقتاً طويلاً، خاصة أن اللاعب الأرجنتيني يملك خبرة وتجربة طويلة في الركض داخل المستطيل الأخضر.

يشار الى أن التشيلي سييرا كان وراء التعاقد مع إيميليانو للعب في صفوف شباب الأهلي، نظراً لمعرفته الدقيقة بإمكانيات اللاعب منذ أن دربه مع فريق كولو كولو التشيلي، ولعب الأرجنتيني في الموسم المنصرم بالدوري الإماراتي 30 مباراة، سجل 7 أهداف، وكان لاعباً مهماً في تشكيلة الفريق بأدواره الدفاعية في الوسط، ومساندته للهجوم وتوج مع الفريق بلقبي كأس الخليج العربي وكأس رئيس الدولة.

كما سبق للوافد الاتحادي الجديد الذي ولد في مدينة (روساريو) الأرجنتينية اللعب لعدد من الأندية الكبيرة، إذ بدأ مشوره الكروي مع فريق روزاريو الأرجنتيني، ثم خاض تجربة مع ريال مدريد عام 2008 كانت فاشلة، عقبها ارتدى قميص فريق فوينلابرادا الإسباني “درجة ثانية”،

وفي عام 2009 انتقل إيميليانو الى الدوري البرازيلي، وتحديداً لفريق كورينثيانز، ثم أعير لغريميو بارويري، إلا أن البروز المميز كان في الدوري التشيلي عام 2012، عندما وقع مع فريق يونيون إسبانيولا، واستمر في الدوري هناك، لكن في محطة أخرى كانت مع كولو كولو، وعام 2016 انتقل للدوري القطري، ثم مثل فريق سانتوس البرازيلي لمدة ثلاثة مواسم، قبل أن يخوض محطته الأخيرة في الموسم المنصرم مع شباب الأهلي دبي الإماراتي.

وسبق لإيميليانو أن تواجد في تشكيلة الموسم عام 2012 التي تنظمها مجلة “إل غرافيكو”، إضافة لحصوله على جائزة “سيفاب” كأفضل لاعب وسط في الدوري التشيلي موسم “2013”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *