المحليات

قيادتنا للسيارة وفر أموالنا وخلصنا من السائقين

جدة – (البلاد)

بعد مرور عام على السماح بقيادة المرأة للسيارة أثبتت التجربة نجاحها وأن المرأة السعودية تتمتع بالوعي على كافة الأصعدة ، خصوصا وأنه منذ إنطلاق قيادة المرأة لم تشهد الطرق أي حوادث تذكر طرفها المرأة ، ما يؤكد ما تتمتع به المرأة السعودية من وعي ومسؤولية وكيف أنها جديرة بالثقة.

وبهذه المناسبة أكدت عدد من النساء لـ ” البلاد “أن قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة خفف معاناة الأسر لاسيما مع الحاجة للإستقدام وكلفة الرواتب الباهظة للسائقين، وعبرن عن شكرهن للقيادة الرشيدة ،وتمكين المرأة من القيام بدورها في الحراك التنموي.

 

وضع طبيعي

كان صدور القرار السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة كالحلم الذي أصبح حقيقة.وأنا كامرأة عاملة ولدي جدول من الاعمال والمهام الإدارية تختلف عن جداول مدارس أولادي ومطالب منزلي، التي كانت تشكل عبئا في تنظيمها مع السائق. فلله الحمد أصبحت غير مقيدة فهذا الوضع الطبيعي لأي أمراة سواءً كانت عاملة أو لم تكن. أحمد الله أنني أعيش في هذا الزمن الذي تتقدم بها بلدي في تمكين المرأة السعودية.

د. أروى اللنجاوي
Twitter: @arwalinjawi

—————————————————————————————————————-

خطوة رائعة

تطبيق القرار السامي بقيادة المرأة للسيارة يأتي تمشيا مع رؤية 2030 التي تتجه وتدعم تمكين المرأة في المملكة كحجر أساسي في بناء المجتمع وتطوره لمستقبل رائد وسباق الى الرقي والامتياز، وكانت بالنسبة لي خطوة رائعة انتظرتها منذ زمن لأن وظيفتي التنقل من مكان الى آخر بالإضافة الى بعد مكان العمل عن المنزل بحوالي 63 كيلومترا والآن لم يعد هناك ما يعيقني من القيام بعملي على أكمل وجه. وأتقدم بخالص الشكر والتقدير والولاء الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

ريم أبو عريف
Twitter: @rabuauref

—————————————————————————————————————-

 

طموحات كبيرة

لطالما كانت ولا تزال المرأة السعودية تتسم بطموحها العالي و تعليمها الجيد. فالسماح بقيادة المرأة هو حق طبيعي و قاعدة مبدئية مهمة، اتخذت مجراها لتمكين و الترحيب بالمرأة كجزء مهم لا يتجزأ عن المجتمع. ويسعدني جداً الاطلاع مؤخراً، على تحول الاهتمام نحو مواضيع ذات أهمية اكثر، والتي تشمل التغييرات الإيجابية التي نشهدها لتمكين المرأة في المملكة على الصعيد الاقتصادي المحلي و العالمي.

ندى السديري

Twitter: @nadaalsodairi

—————————————————————————————————————-

 

تحقق الحلم

فخورة جدا بكوني واحدة من الاوائل اللاتي حصلن على رخصة قبادة السيارة في المملكة وتحقق حلمنا. خالص الشكر والتقدير الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان. وأقول بكل صدق إن قرار قيادة المرأة للسيارة قرار حكيم حيث أن الأسر السعودية كانت تدفع مبالغ طائلة للسائقين الاجانب فضلا عن آلية استقدامهم كما ان هذا القرار ساهم في استقطاب المرأة لمجالات العمل ومشاركتها في الحراك التنموي بما يحقق لها ذاتها ويدعم اسرتها.

د. فرح كلثوم

Instagram: @drfarahkulsum

—————————————————————————————————————-

 

 

نقلة نوعية

تقوم المملكة حاليا برسم مجموعة من القوانين والسياسات العامة تهدف لتمكين الأسر والأفراد من مواجهة ظروف الحياة في عالم تحكمه العولمة، حيث تأتي أهمية إدراك أمتنا بضرورة تمكين المرأة لما له من آثار إيجابية في تحسين المستوى المعيشي للأسر والمساهمة في النمو الاقتصادي ولذلك لا يمكن لأي مجتمع ان يقوم ويتطور دون مشاركة المرأة على مختلف المستويات وتمكينها في كافة المجالات الحياتية فقد جاء قرار قيادة المرأة في المملكة العربية السعودية للتغلب على المعوقات التي تقف في وجه المرأة فهي قادرة على إحداث نقلة نوعية وإعطاء مساحة أكبر للمرأة للمشاركة في خلق واقع جديد لها وللمجتمع ككل.

كرستينا حدادين

Twitter: @christinahadd12

—————————————————————————————————————-

 

راحة وفخر

كانت تجربة رائعة للنساء في المملكة بقيادة السيارة، أذكر أنني كنت يومها في الولايات المتحدة الأمريكية ، وكان قلبي مع جميع أفراد أسرتي وأصدقائي في المملكة. إن هذا يجعلني أشعر بالراحة والفخر لكيفية تقدم البلاد وتصبح رؤية 2030 حقيقة واقعة، كل يوم هو احتفال ومفاجآت غير محدودة لا أستطيع الانتظار لفتح عيني على شيء جديد.

رانيا رازق
Twitter: @razekphoto

—————————————————————————————————————-

 

مشاكل السائقين

عندما جاء قرار خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بالسماح بقيادة السيارة ،تعززت قيمتنا لنكون عنصرا فعالا في المجتمع. وبفضل الله تخلصنا من العوائق ومشاكل السائقين. فاليوم اصبحت اذهب عملي في وقته واصل الى كل ما احتاجه بنفسي دون عوائق وتكاليف مالية باهظة كالماضي. نشكر حكومتنا الرشيدة على تمكين المرأة من القيادة وهذا دليل على إيمانهم بالمرأة ودورها الفعال في المجتمع وصنع المستقبل.

رينادي العمامي

—————————————————————————————————————-

 

قرار تاريخي

ازدحمت المراسلات بين الأحبة بعد القرار التاريخي بسماح المرأة بقيادة المرأة للسيارة وهذا القرار أتاح لي فرصة التنقل دون الحاجة إلى اللجوء لإستخدام برامج المواصلات، مما أدى إلى توفير الوقت والمال. وبقيادة المرأة نمت روح مشاركة المهام في المجتمع بين الرجل والمرأة.

ليان البلوي

—————————————————————————————————————-

 

سهولة الحركة

كم كان صعبا علي كل يوم يمر وانا بانتظار السائق كي يوصل أولادي الى المدرسة وانا بانتظار سائق آخر كي يأتي ويًوصلني الى عملي في المشفى كم كنت أشعر بالقلق والتوتر عندما احتاج للذهاب الى المشفى ليلا من أجل اسعاف مريض. وعندما صدر قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة كدت أطير من الفرح وشعرت بالفرحة والراحة التي كنت انتظرها منذ زمن بعيد وأصبحت حركتي أسهل بكثير وعلاقتي بأولادي وعملي أفضل ولَم أعد أتأخر بسبب تأخر السائق.

د رجاء حرفوش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *