متابعات

د. محمد العالم يتحدث عن أحدث تقنيات تجميل الأسنان

 

 يتطور عالم تجميل الأسنان كل يوم ليسبق الزمن ، فلم يعد الحصول على ابتسامة مثالية أمر صعب المنال، فالآن يمكنك أن تحصل على ابتسامة هوليوود الشهيرة في جلسة وزيارة واحدة لطبيب الأسنان.

ولمزيد من التفاصيل عن تقنيات الطب الحديث في تجميل الأسنان ، كان لنا  هذا الحوار مع طبيب تجميل وجراحة الفم والأسنان دكتور محمد العالم.

وتحدثنا في البداية عن أحدث التقنيات التجميلية، حيث بدأ العالم حديثه قائلاً ” هناك العديد من الأجهزة التي جعلت المريض يشعر براحة أكبر ودقة وأمان أكثر، سواء في علاج الأسنان أو في التجميل.

 

 

 

في البداية أود أن أتحدث عن جهاز “الليزر المائي” والذي أحدثَ طفرة تجميلية وعلاجية في عالم الأسنان،و يعد الجهاز ببساطة عبارة عن شعاع من الليزر، مع قوة من تدفق المياه تتحد سوياً لإزالة التسوس أو علاج اللثة بدون الشعور بأى ألم ، حيث تقوم المياه بتبريد شعاع الليزر والذي بدوره يقوم بقطع الأنسجة وإعادة تلائمها مرة أخرى.

واستكمل العالم حديثه قائلاً ” وفي بعض الحالات يفضل الليزر المائي لمنع إستخدام حقن البنج خاصة في علاج أسنان الأطفال، والآن يمكننا ايضاً استخدامه في إزالة الفينير القديم في أسرع وقت وبدون ألم.”

اما عن التقنية الثانية والتي أحدثت ثورة في عالم تجميل طب الأسنان “هى تقنية الكاد كام أو ما يعرف بجهاز السيريك” ، حيث تحدث محمد العالم عن هذه التقنية و قال ” هذا الجهاز يعد من أفضل الأجهزة التي تمنح المريض الدقة وتوفر الكثير من الوقت والجهد، حيث يمكن إعداد التيجان والتلبيسات للأسنان فقط في 20 دقيقة، من خلال مسح ضوئي ينقل صورته لجهاز الكمبيوتر،و يمكن من خلالها تصنيع التاج بدقة عالية”.

 

و تحدث العالم أيضاً عن تقنية الدليل الجراحي في عملية زراعة الأسنان، والذي يساعد على تعويض الأسنان المفقودة في أسرع وقت، بمساعدة ال 3D printing يمكننا أن نرى شكل الزرعة مع الفك Virtual  قبل التنفيذ وبذلك نضمن نتيجة دقيقة ، بدون جراحة أو نزيف.

وتابع  العالم  حديثه عن جهاز ال Diode laser   وهو من أحدث التقنيات في عالم تجميل وعلاج الأسنان، إذ يتميز بدقته العالية في علاج الأنسجة واللثة في وقت قليل، ويساعد على إزالة الأنسجة التالفة حول الأسنان قبل عمل التركيبات والحشوات ، كما أن له دور هام في علاج إلتهابات اللثة، والتخلص من البكتيريا وتنظيف الجذور أثناء علاج وحشو العصب، بالإضافة إلى نتائجه الجيدة في تبييض الأسنان من حيث الجودة والسرعة.

و أخيراً حدثنا طبيب الأسنان محمد العالم عن “أشعة ال CBCT” والتي غيرت مسار دقة العلاج في طب الأسنان حسب وصفه، حيث أنها تمنح الطبيب صورة ثلاثية الأبعاد والتي يظهر من خلالها عدد الجذور وحجم القنوات ، خاصة في حالة علاج ضرس العقل، كما ان لها دور هام قبل رزاعة الأسنان لتشخيص حالة الفك بالكامل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *