التكنولوجيا

جوجل تقدم ألعاب فيديو ثلاثية الأبعاد

القاهرة – البلاد

قدمت شركة جوجل لعبة فيديو تدعى “Game Builder“، والتي تتيح لأي شخص تصميم ألعاب بسيطة ثلاثية الأبعاد للعب بها ضمن واجهة مستخدم على طراز لعبة Minecraft، بحيث تتيح اللعبة إمكانية سحب وإفلات الشخصيات والمناظر الطبيعية لبناء اللعبة، ثم استخدام أوامر محددة بشكل مسبق لتحديد كيفية تفاعل الأشياء.

وتُعد اللعبة مجانية للعب، وهي متاحة على نظامي ويندوز؛ وماك، ومخصصة للأشخاص الذين لا يتمتعون بأي خبرة برمجة أو تقنية لصناعة الألعاب.

وتأتي اللعبة من Area 120، وهي ورشة عمل وحاضنة جوجل للمشاريع التجريبية، والتي أتاحت Game Builder من خلال Steam منذ الأول من شهر نوفمبر من العام الماضي، لكن جوجل نشرتها الآن، وذلك بعد أن حصلت على 190 تقييمًا بنتيجة إيجابية جدًا.

وأنتجت حاضنة جوجل الداخلية، Area 120، العديد من الأشياء، مثل تطبيق لتعليم البرمجة وأدوات لتعزيز معرفة القراءة والكتابة، وتريد الآن مساعدة اللاعبين على إيجاد ألعاب ثلاثية الأبعاد، لكن دون وجود الخبرة الضرورية.

ووفقًا لشركة جوجل، فإن Game Builder مخصصة لأولئك الذين لديهم فكرة ما عن لعبة فيديو، لكن ليس لديهم أي خبرة على الإطلاق، كما أنها مخصص بشكل خاص للاعبين الحاليين الذين لديهم دراية بالفعل بطريقة بناء لعبة Minecraft القائمة على السحب والإفلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *