الأخيره

19 ألف دولار مقابل النوم لشهرين

واشنطن ـ وكالات

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية الحاجة إلى الأشخاص يوافقون على البقاء في السرير لمدة شهرين كاملين مقابل 19000 دولار . ووفقاً لقناة “فوكس5” الأمريكية فإن “ناسا” تقدم هذا المبلغ المغري لأشخاص سيستلقون على الفراش لمدة شهرين، في إطار تجارب تستهدف فهم أكبر عن تأثير الجاذبية الصناعية على جسم الإنسان، فيما يعتبر أول دراسة، يبحث فيها العلماء استخدام الجاذبية الصناعية، كوسيلة ممكنة لمنع الآثار السلبية، لانعدام الجاذبية على جسم الإنسان.

وطلبت ناسا 24 متطوعا ومتطوعة 12 أنثى و12 ذكر، تتراوح أعمارهم بين 24 و55 عاما، تتراوح أطوالهم ما بين ويشترط قدرتهم على تحدث الألمانية، وسيستلقي المتطوعين على أسِرة في منشأة للأبحاث الطبية تابعة لمعهد طب الفضاء في المركز الألماني للفضاء في كولونيا.

وبحسب القناة سيتم جميع التجارب والوجبات والأنشطة الترفيهية في الاستلقاء أثناء مراحل الراحة في الفراش، وخلال الدراسة، سيتم تقييد المتطوعين في تحركاتهم لضمان أي ضغط على العضلات والأوتار ويتم تقليل نظام الهيكل العظمي. ومن المنتظر أن يقوم العلماء باختبار القدرات المعرفية للمتطوعين وقوة العضلات والتوازن ووظيفة القلب والأوعية الدموية، وبمقارنة التدهور الجسدي للمجموعتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.