الأخيره

أساطير اليونان القديمة في صحراء الدواسر

جدة ــ البلاد

كشفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن قطعتين لتمثالين شهيرين لدى اليونانيين وهما هربوقراط، وهيراكليس أيقونة الفن والأدب عند اليونان، عثرت عليهما في قرية الفاو، مملكة كندة، الواقعة 100 كلم عن وادي الدواسر في منطقة الرياض بالقرب من الربع الخالي.

وكان التمثالان قد عرضتهما الهيئة العامة للسياحة ضمن معرض أثينا في اليونان، والذي تم تدشينه مؤخراً تحت اسم طرق التجارة القديمة، والتي تنقل فيها المملكة جزءا من قطعها الأثرية متنقلة بين دول العالم لتعرض نوادر القطع.واعلنت السياحة عن القطعتين الأثريتين النادرتين، التي تم استخراجهما من قرية الفاو الأثرية، في واحدة من أهم القطع النادرة التي تجوب العالم للتعريف بحضارة المملكة وما تحويه أرضها من تاريخ ثقافي وحضاري هام.

والشخصيتان لامعتان في الثقافة اليونانية وهربوقراط، أيقونة تجمع بين المصريين واليونانيين القدماء، وله العديد من اللوحات والتمائم والنحوت على الصخور، وجدت في مواقع مختلفة ما بين اليونان ومصر، وكان المقصد منها جمع الثقافتين المصرية واليونانية.

بينما يمثل هيراكليس مفهوم القوة الخارقة، ويمثل أيقونة الفن والأدب لدى اليونانيين والرومان، وهما الحضارتان اللتان سادتا في فترة من الفترات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *