الأخيره

نصف مليون ريال للفائزين بأفلام السعودية

الدمام ــ البلاد

اسدلت الشرقية امس “الخميس” الستار على الحراك الثقافي الفني الكبير الذي جمع صناع الأفلام السينمائية ومحبيهم وسط أجواء مفعمة بالحماس والاحتفالية بالمواهب الجديدة في عالم السينما، وذلك من خلال مهرجان أفلام السعودية” بنسخته الخامسة، الذي نظّمته الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي إثراء، ضمن فعاليات موسم الشرقية 2019.

وتوج المهرجان الأعمال الفنية الفائزة في المسابقات بمبلغ 450 ألف ريال، في اربع مسارات: (مسابقة الأفلام الروائية، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو غير المنفذ).

وسجلت النسخة المنتهية ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الأفلام المشاركة بنسبة 13% مقارنة بالدورة السابقة، وبنسبة 60% لمشاركات السيناريو، مما يؤكد الإقبال الكبير والتجاوب المتميز لدى الشباب السعودي لخوض مجال السينما.

وقال مدير المهرجان أحمد الملا، أن نحو 80 برنامجاً شهدها المهرجان طبعت على نسيج من المحبة والحوار وتبادل الخبرات بين نخبة مبدعة من شتى أنحاء العالم، معرباً عن شكره لمركز (إثراء) لاحتضانه لهذا الحدث الفني الكبير، ولجميع المشاركين من معدين ومبرمجين ومتعاونين ومتطوعين من الجمعية، مجدداً اللقاء بالجميع في النسخة السادسة العام المقبل بحراك ثقافي أمتع وأقوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.