الأخيره

سعودية تقتني 40 ألف طابع بريد

جدة ـ البلاد

دفعت الهواية وحب التوثيق سيدة سعودية الى جمع ما يزيد على 40 ألف طابع بريدي، الأمر الذي دعاها لإقامة معرض خاص بها في مدينة جدة.

ونقل موقع “العربية نت” عن ولوف عثمان مشهور التي تحمل شهادة في تخصص مكتبات قصة ارتباطها بالتوثيق، حيث قالت: “قبل تقاعدي من العمل الرسمي بعامين، فكرت ماذا أستطيع أن أعمل بعد التقاعد وأقضي وقت فراغي بأمر مفيد، وخلال تلك الأيام صادف أن حصلت على بعض الطوابع ورسائل والدي الذي كان يعمل في البريد، وهو هاوي جمع الطوابع من الدرجة الأولى، وبحثت في مواقع التواصل الاجتماعي عن هواية جمع الطوابع، ولكن لم أفهمها إلا مؤخراً، ووجدت فيها نفسي وبذلت كل مجهود لإبراز جمالها ومتعتها”.

وتابعت: “اضطررت لشراء طوابع الحجاز من مصر واسطنبول، وأقدم طابع بريدي بحوزتي يعود إلى عام 1331 هجرية، وقدم الطابع لا يعني ندرته، فالطابع يكون مهماً حين يكون واحدا فقط”.

وأضافت: “منذ 3 أعوام وأنا أحاول عرض مقتنياتي من طوابع البريد وهواية جمعها وترتيبها، لكني لم أجد الراعي المناسب، إلى أن استطعت وبتشجيع من ناظر وقف المتبولي، المهندس سمير متبولي، وبسبب عروضي السابقة في بيت الوقف لعائلة المتبولي، عرضها على نطاق أوسع في بيت الفن التشكيلي الذي يقع على الشارع العام لميدان البيعة أمام القشلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.