الثقافية

الملحقية الثقافية تشارك في يوم الشعوب

القاهرة – البلاد

شاركت الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة طلابها الدارسين في جامعة طنطا بكلية الطب في يوم الشعوب ، تحت رعاية أ.د/ مجدي عبد الرؤوف سبع رئيس الجامعة ، جاء ذلك ضمن اهتمام الملحقية مشاركة أبنائها الطلبة الدارسين بجمهورية مصر العربية ، ومد جسور التواصل وإبراز دور المملكة العربية السعودية في الثقافة بجميع صورها ، ودعم وتشجيع الطلبة الدارسين بالمشاركات المختلفة التي تقيمها الجامعات المصرية وإبراز العلاقات الثقافية بين الشعوب.

وقد تميز الركن السعودي بجذب واهتمام ضيوف الحفل بما قدمه من عرض مميز للتراث السعودي والقهوة العربية والتمور والمأكولات الشعبية السعودية ، وصور تراث المملكة السعودية والالبسة التراثية التي حظيت باهتمام الجمهور .

من جهته عبر أ.د/ عمرو زعير عميد كلية طب طنطا عن إعجابه بالمعروضات والأنشطة السعودية التي اسهمت بالتعريف بتاريخ وثقافة المملكة وتطورها المستمر ، وشكلت عاملاً رئيسياً في نجاح معرض التراث الثقافي ، مؤكدا أن الطلاب السعوديين متميزون وحريصون على إنجاز مسيرتهم التعليمية على أكمل وجه.

وأوضح أن هذا اليوم هو يوم التعارف والتعايش بين الشعوب والحضارات ، يقدمون تراثها وأهم ما يميزها من عادات وتقاليد وثقافات معتبراً أن الحفل يعد فرصة لزيادة الوعي العلمي والثقافي لدى الطلاب من خلال لقاء نظرائهم من مختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *