الفن

نجوم الفن يجتمعون في تكريم الفنان بلفقيه

الرياض – البلاد

انطلق مساء أول أمس الحفل الكبير الذي أقامته الهيئة العامة للترفيه ، لتكريم الفنان الراحل أبوبكر سالم بلفقيه ، بمشاركة ١٣ فنانًا سعوديًّا وخليجيًّا وحضور جماهيري كبير.

وأطلّ أبوبكر في الحفل على محبيه من خلال تقنية «الهولوغرام»، التي تُعدّ من التقنيات الاحترافية الرائدة ، إذ أعادت “أبوبكر” إلى خشبة المسرح بطلته البهية على جمهوره بطربه الأصيل ، ووقفته الشامخة ، وصوته العذب .

وأقيم الحفل في «مركز الملك فهد الثقافي»، بحضور شخصيات بارزة ونخبة من نجوم الفن في العالم العربي، من بينهم عبادي الجوهر، وعبدالرب إدريس، وعبدالله الرويشد، وعبدالمجيد عبدالله، ورابح صقر، ونبيل شعيل، وراشد الماجد، وماجد المهندس، وأحمد فتحي، وأصيل أبوبكر، وعلي بن محمد، ومطرف المطرف، وفؤاد عبدالواحد، وعدد من محبي الراحل من أهل الموسيقى والإعلام والأدب والفكر والمجتمع.

وكان آخر تكريم حظي به الراحل أبوبكر سالم (رحمه الله) في مناسبة «اليوم الوطني السعودي 87» عام 2017، وعندها تم تكريمه بوصفه «أحد رموز الغناء الوطني»، ضمن الاحتفالية التي ضمته إلى جانب مجموعة من نجوم الفن السعودي والخليجي، ويومها غرّد أبوبكر «يا بلادي واصلي»، تلك الأغنية الشهيرة التي صدح بها صوته في نهاية السبعينات.

وحمل الحفل عنوان «ليلة في حب أبو أصيل»، تقديراً لمكانة الراحل وما قدّمه من فن أصيل، وخدمته الأغنية العربية عامة، والخليجية خصوصاً طوال ستة عقود.

وأشعل هاشتاق حفل تكريم أبوبكر سالم مواقع التواصل التي شهدت نشر مشاركات وشهادات تعيد ذكريات الفنان الراحل وتستعرض مشاهد من حفل تكريمه.

يُذكر أن الحفل أقيم في إطار ما أعلنه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة المستشار تركي آل الشيخ ، خلال مؤتمره الصحفي عن الخطط والاستراتيجية الجديدة لهيئة الترفيه في المرحلة المقبلة للارتقاء بالمملكة ، كي تكون على قائمة العشر الأوائل في الترفيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *