الثقافية

الثقافة والفنون تطلق (أسبوع الوفاء) على مستوى المملكة

الرياض – البلاد

أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، الدكتور عمر بن عبدالعزيز السيف أن الجمعية تستعد لإطلاق مشروع “أسبوع الوفاء” على مستوى المملكة ، لتكريم الرواد ممن أثروا الساحة الثقافية والفنية ، حيث يقع على عاتق المؤسسات الثقافية والإعلامية تقديم التجارب الناجحة ، وإبرازهم بشكل جديد وغير تقليدي.

وأشار الدكتور السيف إلى أن انطلاقة هذا المشروع تأتي من رغبتهم في أن يكونوا أوفياء مع من بذلوا الجهد والغالي والنفيس لرفع ثقافة المجتمع وتطوير فنونه وزيادة مستوى وعيه .

كما تقيم الجمعية أسبوعها التكريمي الأول “وفاء١” في الفترة من ٣ إلى ٧ مارس ٢٠١٩م والذي سيكرم خلاله ستة عشر مثقفاً وفناناً على مستوى المملكة. وسيكون المكرم في مدينة الرياض الأديب عبد الكريم الجهيمان، رحمه الله، حيث سيتم تكريمه يومي الأحد والإثنين ٣-٤ مارس في مركز الملك فهد الثقافي.

وسيحتوي التكريم على مسرحية بعنوان أساطير مستوحاة من كتاب الجهيمان الأساطير الشعبية، وكذلك مجموعة رواة يروون بعضاً من هذه الأساطير، بالإضافة إلى معرض مصاحب لبعض إصداراته ومعرض فني وكذلك ١٢ ورقة علمية يقدمها بعض المثقفين والأدباء ومن ضمنهم الشيخ أبو عبد الرحمن محمد بن عمر بن عقيل الظاهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *