الأخيره

المملكة تتقدم في مؤشر الابتكار العالمي

جدة ــ البلاد

أظهرت الطبعة السابعة من مؤشر الابتكار السنوي العالمي، تقدم المملكة في قائمة أفضل 60 دولة ابتكارا في العالم، متفوقة في ذلك على قطر وفيتنام وتشيلي والمكسيك.

ووفقا لشبكة بلومبيرغ الامريكية فان المؤشر يوضح الدول الأكثر ابتكارا في العالم، وهو التصنيف المبني على قدرات الدول في مجال الإنفاق على الأبحاث والتطوير ونشاطات براءات الاختراع والقدرة على التصنيع.

وتم تسجيل البيانات لهذا العام بأكثر من 200 دولة قدمت مقاييسها، كل منها على مقياس من 0 إلى 100، ويأتي هذا الترتيب مع تجمع النخب العالمية هذا الأسبوع في المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي في دافوس بسويسرا.

واحتفظت كوريا الجنوبية للعام الثاني على التوالي بالمركز الأول في صدارة التصنيف، متفوقة في ذلك على ألمانيا التي جاءت في المركز الثاني.

وشهد الترتيب بعض التغييرات التي طرأت عليه عن العام الماضي، كما تشير مجلة فوربيس، حيث ظهرت الولايات المتحدة الأمريكية ضمن أعلى عشر دول في المركز الثامن، على الرغم من خروجها من ترتيب العشرة الأوائل في العام الماضي.

بينما حققت الإمارات العربية المتحدة أعلى ظهور لها في المركز 46، بعد البرازيل مباشرة والتي احتلت المركز 45 في القائمة، ومن بين الدول التي تم تصنيفها في عام 2019 على أنها من أكبر الخاسرين كانت تونس وأوكرانيا اللتان سقطتا من بين أفضل 60 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.