الأولى

تصنيع أول دفعة من محولات القدرة الكهربائية

الرياض- البلاد

كشفت الشركة الوطنية لنقل الكهرباء التابعة للشركة السعودية للكهرباء، عن الانتهاء من تصنيع الدفعة الأولى من محولات القدرة الكهربائية بشكل كامل داخل المملكة من قبل مصنع محولات الطاقة السعودية.

وتم الإعلان عن هذا الإنجاز وتصنيع 9 محولات قدرة 67 ميجا فولت أمبير، التي سيتم تركيبها لدعم منظومة الشبكة الكهربائية ذات الجهد العالي خلال الحفل الذي نظمته شركة محولات الطاقة السعودية بالتعاون مع الشركة الوطنية لنقل الكهرباء أمس بهذه المناسبة في الدمام، في مقر مصنع الذي تملكه شركة محولات الطاقة السعودية المملوكة لشركة الصناعات الكهربائية.

وأشاد نائب الرئيس للهندسة بالشركة الوطنية لنقل الكهرباء المهندس وليد السعدي بهذا الإنجاز، معتبراً أن تصنيع محولات من هذا النوع داخل المملكة يمثل نقلة مهمة لتعزيز توطين صناعة الطاقة الكهربائية في المملكة.
وتعتبر هذه المحولات الدفعة الأولى ضمن عقد شراء من مصنع محولات الطاقة السعودية وال

ذي يعتبر أحد أهم بنود اتفاقية الشراكة مع المصنع، التي أبرمت من خلال برنامج “الشراكات الاستراتيجية” في الشركة الوطنية لنقل الكهرباء والذي يهدف إلى نقل العلاقة بين الشركة وكبار المصنعين إلى علاقة استراتيجية تجعل من المملكة محوراً رئيسياً في صناعات الجهد العالي والفائق على مستوى الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *