المحليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع المساعدات لليمنيين والسوريين

الجوف- شمال لبنان- واس

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول بتدشين توزيع مساعدات غذائية للنازحين من محافظة صعدة إلى محافظة الجوف.

وشملت المساعدات المقدمة 276 سلة غذائية تزن 20 طنًا و424 كيلو غرامًا، يستفيد منها 1,656 فردًا.
وتمكن المركز من الوصول لمديرية بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء وتوزيع 2,567 سلة غذائية في مراكز “رحب العسيلة” و “الحسني” و”ربعة الطاهر” و”فرثع آل أحمد” و”ترسم” و “بين الحمام” و”الجربان” و”المثبلة” يستفيد منها 15,400 من سكان هذه المراكز.

واستطاع المركز الوصول لهذه المديرية كأول جهة إغاثية وللمرة الثالثة على التوالي ليغيث أهاليها رغم طرقها الصعبة والشاقة بصفتها منطقة مترامية الأطراف شديدة الوعورة وذلك إيماناً من المركز بأهمية التخفيف على الأشقاء اليمنيين القاطنين في المديرية من الأعباء الحياتية حيث يتطلب توفير وشراء احتياجاتهم المسير 5 ساعات بالسيارة لأقرب منطقة من مكان إقامتهم.

وعبر الأهالي عن شكرهم للمركز لما يقدمه من مساعدات إغاثية حيث يعد الجهة الوحيدة التي وصلت إلى المديرية للمرة الثالثة على التوالي.الجدير بالذكر أن التوزيع يأتي ضمن مشروع 40,000 سلة غذائية مخصصة لمحافظتي صنعاء وحجة.

ونفذ المركزبرنامجًا للإصحاح البيئي في مخيم بني جابر بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة. حيث قام المركز أمس بنقل ورفع المخلفات والنفايات الصلبة من شوارع المخيم إلى مدفن النفايات العام، كما وزع 104 حقائب نظافة شخصية للنازحين في المخيم.

من جهة أخرى قام المركز بتوزيع 100 مدفأة على اللاجئين السوريين في مخيم تل عباس شمال لبنان، بحضور مفتي عكار الشيخ زيد محمد زكريا ومدير مكتب المركز في لبنان فهد القناص. وتأتي هذه المساعدات ضمن الدعم المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين في مختلف مناطق اللجوء خصوصا في ظل العاصفة الثلجية التي يشهدها لبنان. كما شارك وفد من المركز برئاسة مساعد المشرف العام للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي في فعاليات ورشة عمل “أفضل الممارسات في توثيق المساعدات” التي نظمها مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة أمس الأول في مقر الصندوق الكويتي للتنمية.

على صعيد آخر أدان المركز الهجوم الذي تعرض له النازحون في مخيم بني جابر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة مما أدى إلى إصابة خمسة نازحين بينهم أربعة أطفال جراء إلقاء قنبلة يدوية عليهم.

وألقيت القنبلة على المخيم الذي يدعمه المركز وتديره المحافظة مما أوقع إصابات متعددة في صفوف النازحين ما بين خفيفة ومتوسطة، في حين تولت العيادات الطبية المتنقلة التي أنشأها المركز تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين والتأكد من سلامتهم الصحية ووضعهم تحت الملاحظة حتى تستقر حالتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *