الرياضة

 الريال يخسر ويتأهل وجيرونا يطيح بأتلتيكو

متابعة : محمود العوضي

تعرض فريق ريال مدريد لهزيمة جديدة، تضاف إلى سلسلة نتائجه المتذبذبة في المسابقات المحلية، حيث خسر بهدف نظيف أمام مضيفه ليغانيس، في إياب الدور ثمن النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.

سجل هدف الفوز لليغانيس مارتن بريثويت في الدقيقة 30 من الشوط الأول، وفشل الملكي في التعويض حتى نهاية المباراة. ورغم الهزيمة أمام الفريق الذي يحتل المركز الـ14 بالدوري الإسباني، فقد تأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي الكأس؛ بفضل فوزه في مباراة الذهاب على ملعبه سانتياغو برنابيو بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة أخرى، تأهل فريق إشبيلية إلى ربع النهائي رغم هزيمته بهدف نظيف أمام ضيفه أتلتيك بلباو، وذلك بفضل فوزه في مباراة الذهاب 3-1، و3-2 في مجموع المباراتين.

وفجر فريق جيرونا مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بمضيفه أتلتيكو مدريد مبكرا من بطولة كأس ملك إسبانيا، عقب تعادلهما 3-3 في إياب دور الستة عشر للمسابقة.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى بملعب جيرونا الأسبوع الماضي قد انتهى بالتعادل 1-1، ليظفر الفريق ببطاقة الصعود إلى دور الثمانية، بعدما تفوق بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض. افتتح نيكولا كالينيتش التسجيل للأتلتي في الدقيقة 12، لكن فاليري فرنانديز إيسترادا أدرك التعادل لجيرونا في الدقيقة 37. ثم أحرز المهاجم الأورغوياني المخضرم كريستيان ستيواني الهدف الثاني لجيرونا في الدقيقة 59، بينما أدرك أنخيل كوريا التعادل لأتلتيكو في الدقيقة 66.

وأعاد النجم الفرنسي أنطوان غريزمان فريقه الروخيبلانكوس إلى المقدمة عقب تسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 84، لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلا، إذ أحرز سيدو دومبيا هدف التعادل لجيرونا في الدقيقة 88، ليقود فريقه نحو التأهل إلى الدور المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.