الرياضة

الأخضر برباعية يهزم كوريا الشمالية

جدة – فريق التحرير

افتتح منتخبنا الوطني مشواره في كأس أمم آسيا 2019، المقامة حتى الأول من فبراير بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالفوز 4-0 على نظيره الكوري الشمالي لحساب المجموعة الخامسة.

سجل الأخضر ثنائية في الشوط الأول ومثلها في الشوط الثاني، ليكون الانتصار هو الأول للمنتخب السعودي في الجولة الافتتاحية بأمم آسيا، منذ الفوز 6-0 على تايلاند في الجولة الأولى في بطولة الإمارات 1996.

افتتح هتان باهبري أهداف الأخضر بانطلاقة من على الجانب الأيسر أنهاها بتصويبة في الزاوية البعيدة للحارس الكوري الشمالي مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 28، وعزز التقدم في الدقيقة 37 محمد آل فتيل الذي انبرى لركلة حرة من حسين المقهوي وحولها بالكعب بشكل رائع لداخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، سجل سالم الدوسري هدف الأخضر الثالث في الدقيقة 70، بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ مدافع كوريا الشمالية ويضع الكرة بيسراه لداخل الشباك، ثم اختتم فهد المولد الرباعية في الدقيقة 87 بعدما وصلتته كرة عرضية عرضية داخل منطقة الجزاء حولها بيسراه داخل الشباك الكورية.

وبتلك النتيجة تصدر الأخضر المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط بعد أول مباراة في المجموعة، التي ستتواصل مبارياتها اليوم، بلقاء لبنان وقطر. وسيلتقي الأخضر في مباراته الثانية مع المنتخب اللبناني يوم السبت المقبل، بملعب آل مكتوم بنادي النصر الإماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *