الرياضة

التاريخ ينحاز لعمان على اوزبكستان

يتفوق منتخب عمان، على منافسه منتخب أوزبكستان قبل لقاء اليوم ، فقد فاز عليه في المواجهات المباشرة مرتين بنتيجة هدف للا شيء. وكذلك يتفوق عليه في عدد مرات الفوز والتجارب الودية التي خاضها تحضيرا لكأس آسيا، وحتى في التصنيف العالمي، ولكن في المقابل يملك منتخب أوزبكستان سجلا حافلا بالإنجازات على صعيد القارة الآسيوية، عندما حل في المركز الرابع في النسخة قبل الماضية. – بدأ منتخب عمان تصنيفه على موقع الفيفا خلال عام 2018 م بالمركز 101 ،

ولكن سرعان ما تغير التصنيف بسبب النتائج الإيجابية في كأس الخليج حيث بلغ في أبريل المركز 87 وبدأ شيئاً فشيئا تتحسن التصنيف العالمي حتى وصل في آخر تصنيف للفيفا الصادر في ديسمبر من العام المنصرم المركز 82 على المستوى العالمي و10 على المستوى الآسيوي .

ويعد منتخب أوزبكستان أقل تصنيفا؛ حيث انه يحتل المركز 14 على صعيد القارة الآسيوية، ويحتل المركز 95 في التصنيف العالمي، بعد أن بدأ عام 2018 م وهو في المركز 77 حسب تصنيف الفيفا، ليصل إلى المركز 72 في شهر مارس ويعود إلى التراجع يونيو حيث بلغ المركز 88 .

تواجد منتخب عمان، في 3 نسخ سابقة ، وخرج من الدور الأول كانت في عام 2004م والعام 2007م ولم تتأهل في عام م2011م وعاد للتأهل في عام 2015م ، قبل أن يسجل تواجده الرابع في2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *