الرياضة

في ثمن نهائي أمم أفريقيا 2023.. مواجهة نار بين السنغال وكوت ديفوار

محمود العوضي- جدة

تتواصل اليوم منافسات دور الـ16 في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تجري على أراضي ساحل العاج، بإقامة مباراتين مثيرتين تجمع الأولى بين المنتخب الموريتاني وجزر الرأس الأخضر، فيما تشهد الثانية لقاء ناريًا يجمع منتخب البلد ” المستضيف” ساحل العاج مع نظيره المنتخب السنغالي” حامل اللقب”.

موريتانياvs الرأس الأخضر
يلتقي منتخب الرأس الأخضر نظيره المنتخب الموريتاني، على استاد ” فيليكس أفوي بوانيي” بأبيدجان.
تمكن منتخب الرأس الأخضر من الصعود إلى هذا الدور، بعدما نجح في احتلال صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، فيما صعد منتخب موريتانيا ضمن أفضل ثوالث، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط.
ويعتبر” المرابطون” أحد مفاجآت النسخة 34 من كأس الأمم الأفريقية، خاصة أنهم حصلوا على بطاقة التأهل- لأول مرة- للدور ثمن النهائي على حساب المنتخب الجزائري، الذي يصنف ضمن كواحد من أكبر المنتخبات الأفريقية على الرغم من مغادرته المنافسة من دور المجموعات. وفازت موريتانيا على الخضر في الجولة الأخيرة بهدف مقابل لا شيء.
اللقاء تنطلق صافرته في تمام الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

كوت ديفوارvs السنغال
يشهد ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية واحدة من أقوي مواجهات البطولة، حيث يستضيف صاحب الأرض والجمهور منتخب كوت ديفوار نظيره المنتخب السنغالي في مواجهة نارية ومرتقبة.
تأهل منتخب السنغال إلى الأدوار الإقصائية في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بالعلامة الكاملة، بعد أن فاز بجميع مبارياته بدور المجموعات. بينما صعد منتخب كوت ديفوار بشق الأنقس؛ حيث حل ثالث مجموعته الأولى برصيد 3 نقاط، بعد أن فاز في المباراة الافتتاحية على غينيا بيساو، وخسر أمام نيجيريا وغينيا الاستوائية.
ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة على ملعب شارليس كونان باني، في تمام الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *