الرياضة

الأخضر يكثف تحضيراته لمواجهة كوريا

البلاد- جدة

كثف منتخبنا الوطني استعداداته لمباراته المرتقبة أمام كوريا الجنوبية في دور الـ 16 بكأس أمم آسيا 2023 في قطر، التي ستقام يوم غد الثلاثاء المقبل على استاد المدينة التعليمية.
وأجرى لاعبو الأخضر حصة تدريبية أمس على ملاعب “أسباير” بقيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، بدأت بتمارين الإحماء ثم تمارين التقوية، بعدها أجريت تقسيمة من مجموعتين على نصف الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
واكتملت صفوف الأخضر بعد مشاركة حسان تمبكتي عقب شفائه من الإصابة، وعبدالرحمن غريب عقب زوال الإرهاق الذي غيبه عن تمارين أمس الأول.
وكان منتخبنا الوطني قد تأهل إلى دور الـ 16 متصدرًا للمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على عمان 2-1، وعلى قيرغيزستان 2-0 وتعادله مع تايلاند من دون أهداف.
ويتفوق الأخضر تاريخيًا على نظيره الكوري الجنوبي في بطولة كأس أمم آسيا، حيث سبق للمنتخبين أن تواجها 4 مرات من قبل لم يخسر فيها منتخبنا أي مباراة، بفوزه 2-1 في نسخة عام 2000م بلبنان، وتعادله في 3 مباريات؛ الأولى عام 1984م بنتيجة 1-1، والثانية عام 1988م من دون أهداف، قبل أن يتأهل (الصقور الخضر) بركلات الترجيح 4-3، وأخيرًا عام 2007م عندما تعادل مع (الشمشون) الكوري 1-1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *