الإقتصاد

موجز اقتصادي

بلاغ تجاري
أضافت وزارة التجارة مزايا وتحسينات جديدة للتطبيق “بلاغ تجاري” في نسخته الجديدة والذي يتيح تسجيل الدخول بموثوقية عالية عبر النفاذ الوطني الموحّد ، ومتابعة حالة البلاغ منذ التقدّيم وحتى الإغلاق، إلى جانب تسهيل إمكانية التواصل المباشر بين مقدمي البلاغات والمراقبين الميدانيين، بشكل ميسر لضمان سرعة معالجته.

 

جيبكا للبلاستيك
إختتم مؤتمر “جيبكا” للبلاستيك، الذي نظمه اتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات نسخته الثانية عشرة بمحافظة الخبر ، تحت شعار ” الإستثمار في خلق قيمة جديدة لتحوّل مُستدام “، بمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء في القطاع ، واستهدف تبادل الخبرات وتعّزيز قدرات المنطقة في إدارة النفايات البلاستيكية.

 

توطين البصريات
نفذت لجنة التوطين بمنطقة نجران أمس، عدداً من الجولات الميدانية الرقابية على نشاط البصريات وبيع النظارات، وذلك لمتابعة قرارات التوّطين في النشاط بمدينة نجران ومحافظة حبونا ، شملت زيارة 24 منشأة، حصرت خلالها الموظفين والموظفات السعوديين، والفرص الوظيفية في القطاع لشغلها بموظفين سعوديين.

 

مكافحة التستر
واصل البرنامج الوطني لمكافحة التستّر التجاري تنفيذ جولاته التفتيشية على المنشآت المشتبه تورطها في إرتكاب جرائم ومخالفات نظام مكافحة التستّر في قطاع غيار السيارات بالمنطقة الشرقية، وأسفرت عن إستدعاء ملّاك 3 منشآت لوجود شبهة تستّر تجاري، بالإضافة إلى إغلاق منشأة وضبط عمالة مخالفة لأنظمة الإقامة والعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *