متابعات

خدمات توجيهية لقاصدات بيت الله الحرام

البلاد ـ مكة المكرمة

عملت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الوكالة المساعدة للتفّويج والحشود النسائية على تقديم خدماتها لقاصدات بيت الله الحرام أمس. وأدى موظفات الرئاسة مهام التنظيم وإدارة الحشود وتوجيه القاصدات ومساعدتهن على تأدية أداء مناسك عبادتهن وذلك بالتعاون مع الجهات الأخرى، حيث يتم الإشراف على المصلّيات النسائية المخصّصة داخل المسجد الحرام وبصحن المطاف عبر منهجية عالمية للتنظيم، وضبط المسارات لضمان وصول المعتمرات والزائرات إلى صحن المطاف والمسعى ومصلّى ركعتي الطواف والمصلّيات الأخرى بأيسر الطرق وأسهلها، كما تضافرت الجهود بين الوكالات ذات العلاقة لضمان تنقل القاصدات والمعتمرات لأداء مناسكهن ومتابعة إنسيابية حركتهن داخل المسجد الحرام .

كما تتم الأعمال من خلال فريق عمل على مستوى تعليمي وعملي ، للقيام بمهام النصح والإرشاد بالحكمة والموعظة الحسنة، بالإضافة إلى تفّويج الحشود النسائية ومتابعة سيرها وتقديم الخدمات وفق الخطط التشغيلية المعتمدة، وذلك بهدف الإرتقاء بمستوى الخدمة وتجّويدها حيث يعمل الفريق على تقديم التوجيه المكاني المخصص للقاصدات.

إضافة لعدد من المهام تشمل إرشاد ديني ،تسوية الصفوف ،إنهاء الملاحظات الشرعية في المصليات، إرشاد مكاني داخل الحرم وساحاته والإجابة على أسئلة واستفسارات القاصدات.

كما تم تفّويج الحشود النسائية داخل المصلّيات النسائية، وإلى المطاف والمسعى بكل كفاءة ومهنية وذلك للحدّ من الظواهر السلبية التي تعيق حركة تفّويج الحشود وذلك بإشراف متواصل وتنفيذي من قبل القيادات النسائية حيث يتم تمرّكز ووُجود الموظفات في المطاف والبدرومات وكافة أرجاء البيت العتيق والتوسعة السعودية الثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *