اجتماعية مقالات الكتاب

الحجوري .. في ذاكرة المحبين 2 – 3

يتواصل الحديث عن تحلية مياه املج.. وينصب على مدير تحلية مياه املج المهندس عبدالله احمد الحجوري والذي تقاعد مؤخرا ولكون المهندس الحجوري من القيادات المتفوقة في عمله وانجازاته طوال خدماته في مؤسسة التحلية التي تزيد على واحد وثلاثين عاماً. فقد تواصل معي المهندس نبيل زارع الحربي المدير المالي لتحلية مياه املج موضحاً انه عمل مع المهندس الحجوري لمدة 28 عاماً مضيفاً أنه تعلم منه الدقة والانضباط التي تعكس الصورة الحقيقية لكل أعمالنا.. وهي مطلوبة وبقوة في المجال الهندسي. وأضاف : تعلمنا منه النزاهة. فقد كان يجسدها في جميع تعاملاته والشهامة وسعة الصدر مع الثبات والحزم عند المواقف التي تتطلب ذلك حفاظاً على المصلحة العامة. كما تعلمنا منه كيفية العمل الجماعي وكذلك الولاء الوظيفي للمؤسسة. نتج عما تقدم اختيار المحطة بأن تكون مكانا لتجارب عالمية ناجحة في مجال تحلية المياه بالتعاون مع مركز الأبحاث بالمؤسسة على أثرها جوائز عالمية.

كما تحدث الزميل الإعلامي نايف جابر البرقاني بأن المهندس الحجوري قامة إدارية كبيرة قاد محطة املج ووصل بها الى أكثر المحطات تميزاً وانتاجية على مستوى المملكة.. واشار الصديق العزيز الأستاذ محمد بن سلطان السبيعي أحد خريجي الاعلام من جامعة الملك عبدالعزيز بحدة الى ما وصلت إليه محافظة املج ضمن المحافظات المرتبطة بامارة منطقة المدينة المنورة من تطور متسارع وطموحات متجددة في مجالاتها التنموية المختلفة ومن ضمنها محطة تحلية مياه املج.. من جانب آخر تحدث المهندس الحجوري عن افتتاح المرحلة الثالثة بطاقة إنتاجية 9 آلاف متر مكعب وكذا إنشاء 7 محطات تحلية خيرية تغذي بعض القرى لمحافظات املج وضباء والوجه على نفقة سمو أمير منطقة تبوك الخيرية.

الفضلي.. في التحلية
معالي المهندس عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة قام قبل أشهر بتفقد “مشروع الهجين الثاني في تحلية مياه املج” واستمع لشرح من مدير المشروع المهندس جراح الفوزان عن سير العمل بالمشروع. بحضور محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه سابقاً المهندس علي عبدالرحمن الحازمي ومدير محطة تحلية مياه املج سابقاً المهندس عبدالله أحمد الحجوري وقد وقف معاليه على مشروع الهجين الثاني الذي أسهم بزيادة انتاج محطة املج الى الضعف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *