صحة و عافية متابعات

منها عدم تناول وجبة الإفطار..عادات يومية تؤدي إلى تلف المخ

تتسبب الكثير من الأمراض في إصابة خلايا المخ بالتلف وهو يؤدي إلى تأثير سلبي على وظائف المخ، ولكن هناك عوامل أخرى  وعادات يومية تساهم في التأثير على وظائفه وهى كالتالي:

1/ يؤثر الإفراط في تناول السكريات لفترة طويلة على قدة الجسم على امتصاص البروتينات والعناصر الغذائية، وهو ما يؤدي إلى سوء التغذية التي تعيق نمو الدماغ ويسبب في تلفه.

2/ تؤدي قلة  النوم إلى العديد من المشكلات مثل الاكتئاب وضعف الذاكرة ، وقد توصلت الابحاث أن الدماغ ينقي نفسه من السموم فقط خلال دورة النوم العميق، ويمكن أن تسبب قلة النوم في موت خلايا المخ مما قد يؤدي إلى ضعف الذاكرة والتأثير على الكثير من الوظائف الحيوية.

3/ ويؤدي الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة بمستوى صوت مرتفع جدا باستخدام سماعات الأذن أو سماعات الرأس إلى الإضرار بقدراتك السمعية بشكل كبير، كما أشارت بعض الأبحاث أنه يمكن أن يؤدي ذلك إلى بعض مشاكل الدماغ مثل فقدان الذاكرة وتلف أنسجة المخ في المستقبل القريب.

4/ ان عدم تناول وجبة الإفطار يمكن أن يدمر العقل، كل صباح بعد النوم الجيد يحتاج الجسم إلى عناصر غذائية كاملة ، حيث أشارت الابحاث أن تخطى وجبة الإفطار يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم مما يؤثر سلبا على ظائف الدماغ ويهدد بتلف المخ.

5/ يشكل الماء 80% من الدماغ، وتحتاج الدماغ إلى كمية كافية من الماء للتفكير بشكل أسرع والتركيز بشكل أفضل، وتجنب تعرض المخ للتلف لذلك من المهم جدا أن تظل رطبا طوال الوقت، لأن شرب الكثير من الماء يفيد جسمك وعقلك على حد سواء للعمل بشكل أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *