الرياضة

قبل ختام دوري” يلو”.. ” القادسية والخلود والعروبة”.. صعود مستحق

حائل- خالد الحامد

بعد 33 جولة ومع تبقي الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى “يلو” المقررة غدًا الثلاثاء؛ انتهت القصة والرواية ومنافسات نسخة 2024/2023 بصعود أندية” القادسية والخلود والعروبة”.

القادسية
كان نادي القادسية منذ بداية دوري يلو لأندية الدرجة الأولى حريصًا كل الحرص على العودة مجددًا إلى الأضواء؛ لأنه ذو شخصية بارزة في كرة القدم، ويمتلك إرثًا غنيًا من النجاح والتميز الرياضي.
ضمن القادسية الصعود إلى دوري روشن السعودي الموسم المقبل، قبل 3 جولات من الختام، وتحديدًا في منافسات الجولة الـ 31 من المسابقة.
ورفع القادسية رصيده النقطي إلى 70 نقطة في المركز الأول محققًا” اللقب” الذي يعد المرة الرابعة التي يصعد فيها الفريق الشرقي إلى دوري المحترفين بعد أعوام 2010، 2016، 2020، 2024، وهذه المرة 39 التي يشارك فيها بمنافسات دوري المحترفين خلال الموسم المقبل.
وكانت شركة «أرامكو» العملاقة قد استحوذت على نادي القادسية بدايةً من الموسم الجاري، واستقطبت الإدارة عددًا من اللاعبين الأجانب والمحليين الذين كان لهم حضور قوي الموسم الماضي في دوري روشن، وتخطط الإدارة لجلب صفقات عالمية في الموسم الجديد.


الخلود
انتظر الخلود أكثر من 50 عامًا حتى يحقق حلم جماهيره بالمشاركة مع الكبار، بعد صعوده إلى دوري روشن السعودي، وضمن الخلود الصعود رسميًا رفقة القادسية والعروبة، بعد أن عزز موقعه في المركز الثاني برصيد 61 نقطة بفارق الأهداف عن العروبة الثالث بالرصيد ذاته، و9 نقاط عن القادسية المتصدر والبطل.
واقتصرت مشاركات الخلود منذ تأسيس النادي عام 1970 على الدرجتين الثالثة والثانية، قبل أن يعرف مسارًا جديدًا بداية من موسم 2021-2022، حينما صعد للمرة الأولى إلى دوري الدرجة الأولى.
وفي موسمه الأول في دوري الأولى، ضمن الخلود البقاء لموسم آخر، بعد أن حل في المركز الـ12، وهو الأمر ذاته الذي فعله خلال موسمه الثاني حينما احتل المركز السابع.
وجاء الموسم الثالث مغايرًا تمامًا؛ إذ أظهر الخلود عزمه الكبير على تحقيق الهدف المنشود، وهو الصعود، وعلى الرغم من عثرة البدايات، إلا أنه سرعان ما استعاد توازنه وضرب بقوة، لينجح في تحقيق الهدف الأهم والمتمثل في الصعود لدوري الأضواء.


العروبة
عاد فريق العروبة إلى دوري المحترفين السعودي، بعد غياب عشرة أعوامٍ؛ إثر فوزه الثمين على ضيفه الجبلين0/1، ليرفع رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثالث، وضَمِنَ الصعود إلى دوري روشن السعودي رفقة القادسية والخلود قبل جولةٍ من الختام، مستفيدًَا من تعثر العربي والعدالة.
وسبق للعروبة أن لعب  في دوري المحترفين موسمي 2014/2013، و2015/2014 وحل في الأول المركز الثامن، لكنه لم يصمد في الموسم الثاني، وتذيَّل الترتيب العام، وهبط إلى دوري الدرجة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *