الرياضة

صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة

هلال سلمان- جدة
تحمل مباريات الجولة الأخيرة من دوري روشن للمحترفين، التي تجرى غدًا الاثنين، أهمية قصوى للفرق التي تصارع من أجل البقاء وعدم الهبوط لدوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وبعد ضمان الرائد والوحدة البقاء في دوري الأضواء، انحصر صراع البقاء بين 4 فرق هي” الأخدود والطائي والرياض وأبها” حيث تأكد بشكل قاطع هبوط أحد الفريقين (الطائي أو الأخدود) في حال فوز أحدهما على الآخر، أو هبوط كليهما في حال انتهاء مواجهتهما المباشرة غدًا بالتعادل، حيث سيرافقان فريق الحزم أول الهابطين.
ووصل الرائد والوحدة إلى 36 نقطة لكل منهما (مع تفوق الرائد بـ 6 أهداف) بعد تعادلهما على التوالي مع الأهلي والأخدود، وخرجا من الحسابات المعقدة للهبوط.
وتراجع الأخدود (30 نقطة) إلى المركز الـ 17 قبل الأخير، بسبب تعادله مع الوحدة 1-1، مع انتصار أبها (32 نقطة) على الخليج 2-1، كما تراجع الطائي إلى المركز الـ 16 برصيد 31 نقطة بعد خسارته من الهلال 3-1، وأصبح في مركز يهدد بالهبوط، وبات مع الأخدود في صراع خاص، لن يغني فيه شيء لكليهما دون الانتصار في مواجهتهما المباشرة غدًا على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في حائل.
والفوز في الجولة المقبلة؛ سواء كان للطائي أو الأخدود، مشروط في البقاء لصاحبه بتعثر فريقي الرياض وأبها (32 نقطة لكل منهما) أحدهما أو كليهما في الجولة المقبلة، وسيحل أبها ضيفًا على الحزم في الرس، فيما ينزل الرياض في ضيافة الخليج.
وصعد أبها مركزين للأمام، من المركز الـ 17 قبل الأخير، إلى المركز الـ 15، وأصبح مصيره في البقاء مرهونًا بانتصاره في المباراة المقبلة على الحزم، بعد تمسكه بالانتصار في مباراة الخليج بهدفين لهدف.
وفرط الرياض في انتصار ثمين للغاية بعد التعادل أمام النصر في الرمق الأخير 2-2 بالجولة الماضية، وزاد إلى رصيده نقطة التعادل التي أوصلته إلى 32 نقطة، وسيواجه مهمة صعبة خارج أرضه أمام الخليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *