الرياضة

قبل نهاية الدوري بثلاث جولات.. الهلال يحرز اللقب دون هزيمة وبـ (حفلة) أرقام قياسية

هلال سلمان- جدة
حسم فريق الهلال لقب دوري روشن للمحترفين في أقوى نسخة له عبر تاريخه، وذلك قبل 3 جولات من نهايته، بعد أن واصل مسلسل انتصاراته المتتالية بفوزه على الحزم 4-1، محققًا 24 انتصارًا متتاليًا ليصل إلى النقطة 89 وهي الأعلى في تاريخ دوري المحترفين، مسجلًا رقمًا قياسيًا جديدًا، ومحرزًا الدوري للمرة الـ 19 في تاريخه، والثامنة منذ أن تحول إلى نظامه ومسماه الحالي.
الاكتساح الأزرق للموسم تظهره لغة الأرقام؛ حيث حطم (الزعيم) العديد من الأرقام القياسية، وكتب تاريخًا جديدًا في دوري روشن للمحترفين، فهو الأكثر فوزًا بـ 29 انتصارًا (حطم الرقم السابق بـ 22 فوزًا)، منها 24 على التوالي (الرقم السابق 13 فوزًا متتاليًا)، ولم يتعرض لأي خسارة في الجولات الماضية، وهو الأقوى هجومًا برقم قياسي وصل إلى 95 هدفًا (حطم الرقم السابق بـ 74 هدفًا)، ومن المرجح أن يتجاوز الهلال حاجز الـ 100 هدف في الجولات الثلاث المتبقية، كما أنه الأقوى دفاعًا؛ حيث لم تهتز شباكه سوى 20 مرة.
ويسعى الهلال لتجنب الخسارة في المباريات الثلاث المتبقية؛ لكي يحقق لقب دوري المحترفين دون هزيمة للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن فعل ذلك في موسم 2010/2011.
وتعتبر هذه البطولة الدورية الثامنة للهلال منذ تحول الدوري إلى مسابقة للمحترفين موسم 2008-2009، أي خلال 16 موسمًا، ما يعني فوز الهلال بنصف ألقاب الدوري.
واستعاد الهلال اللقب الذي خسره العام الماضي، بعد هيمنة 3 مواسم متتالية، أنهاها الاتحاد في النسخة السابقة.
وسيتم تتويج الهلال بلقب الدوري على ملعبه “المملكة أرينا” في مباراة الجولة قبل الأخيرة أمام الطائي.
الأهلي يعزز مركزه وسقوط مدوٍ للاتحاد
نجح النصر في الفوز بصعوبة على مضيفه الأخدود 3-2 بفضل هدفين من الكرواتي بروزوفيتش، فيما أضاف رونالدو هدفًا آخر؛ ليعزز من صدارته ترتيب الهدافين بـ 33 هدفًا، ورفع رصيد فريقه إلى 77 نقطة.
وحافظ الأهلي على المركز الثالث بعد أن فاز على الشباب 2-1؛ ليصل رصيده إلى 58 نقطة، كما بقي التعاون رابعًا بعد أن أضاف نقطة إلى رصيده بتعادله السلبي مع الرياض ليصل إلى 52 نقطة، أما الاتحاد فتجمد رصيده عند 50 نقطة بعد أن تكبد هزيمة قاسية على أرضه وأمام جماهيره، وكانت الثالثة على التوالي، بسقوطه المدوي أمام الاتفاق بخماسية نظيفة.
وارتقى الاتفاق بهذا الفوز إلى المركز السادس بعد أن وصل إلى 44 نقطة، وظل الفتح سابعًا برصيد 42 نقطة بعد تعادله مع الفيحاء 2-2، والأخير بات ثامنًا بالرصيد ذاته، فيما تراجع الشباب من السادس للمركز التاسع بعد الخسارة أمام الأهلي؛ حيث توقف رصيده عند 41 نقطة.
ضمك يضمن البقاء والوحدة يقترب
ضمن ضمك تواجده في دوري الأضواء الموسم المقبل، رغم تعادله السلبي مع أبها في ديربي عسير، حيث رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز العاشر، فيما بات رصيد أبها 29 نقطة في المركز الـ 15، ولا يزال يصارع من أجل عدم الهبوط.
وبقي الخليج في المركز الـ 11 بعد خسارته أمام الوحدة التي جمدت رصيده عند 36 نقطة، فيما ارتفع رصيد الوحدة إلى 35 نقطة في المركز الـ 12 وضمن بنسبة كبيرة البقاء بدوري الأضواء.
ولم تخدم نتيجة التعادل بهدف لمثله فريقي الرائد والطائي؛ حيث بقي الرائد في المركز الـ 13 بـ 32 نقطة، والطائي في المركز الـ 17 برصيد 28 نقطة، متساويًا مع الأخدود الـ 16 الذي يتقدم بفارق الأهداف.
وبقي الرياض في المركز الـ 14 برصيد 30 نقطة إثر تعادله السلبي مع التعاون، وتنتظر الثلاثي المكون من الرائد والرياض وأبها، مواجهات مصيرية في الجولات المقبلة.
رونالدو يعزز صدارته للهدافين
أضاف رونالدو هدفه رقم 33 معززًا صدارته ترتيب الهدافين، ويأتي مهاجم الهلال ميتروفيتش ثانيًا برصيد 26 هدفًا بعد ثنائيته في شباك الحزم، ثم عبدالرزاق حمدالله هداف الاتحاد بـ 19 هدفًا، فيما بات الزامبي ساكالا مهاجم الفيحاء في المركز الرابع بـ 17 هدفًا، متجاوزًا فراس البريكان (الأهلي) وتاليسكا (النصر) ولكل منهما 16 هدفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *