الرياضة

قرارات انضباطية بالجملة من الاتحاد الآسيوي.. إيقاف كانتي وحمدالله ولابورت وأيمن يحيى

البلاد- جدة

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، مجموعة من القرارات الانضباطية.
وقررت اللجنة إيقاف لاعب الاتحاد، نغولو كانتي مباراتين، بما في ذلك الإيقاف التلقائي للقاء واحد، بسبب طرده أمام الهلال، مع دفع غرامة قدرها 1000 دولار أمريكي.

كما قررت إيقاف المغربي عبد الرزاق حمد الله 3 مباريات، بما في ذلك الإيقاف التلقائي لمباراة واحدة، ودفع غرامة قدرها 1000 دولار أمريكي.

وعاقبت اللجنة نادي الاتحاد؛ بسبب رمي جماهيره حوالي 3 زجاجات مياه، وأكواب بلاستيكية تجاه لاعبي الهلال.
كما فرضت غرامة على نادي الاتحاد السعودي، قدرها 5000 دولار أمريكي؛ لانتهاكه المادة 65.1 من قانون الانضباط والأخلاق الخاص بالاتحاد الآسيوي، ومبلغ 5000 دولار أمريكي، لانتهاكه المادة 64.1 من قانون الانضباط والأخلاق.

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق إيقاف لاعبي النصر، إيميريك لابورت، وأيمن يحيى 3 مباريات، بما في ذلك المباراة التلقائية؛ بسبب طردهما أمام العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا، وغرمت نادي النصر مبلغ 2250 دولارًا، بسبب سوء سلوك 5 أشخاص يمثلون الفريق، وانتهاكهم المادة 53/1.

كما غرمت لجنة الانضباط نادي الهلال مبلغ 3000 دولار، بسبب دخول 3 أشخاص يمثلون الفريق أرضية الملعب، دون بطاقات اعتماد، في لقاء سيباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا.

كما أصدرت اللجنة قرارًا بتغريم نادي العين الإماراتي 3000 دولار، بالإضافة إلى 1850 دولارًا كعقوبة على 12 شخصًا مثلوا النادي، في مباراتي النصر السعودي ذهابًا وإيابًا، وفقًا للمادة 53/1.
يشار إلى أن هذه العقوبات تطبق فقط في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *