المحليات

رعى اتفاقية لخدمات النزلاء وذويهم.. الأمير سعود بن نايف يثمن دعم القيادة لمنظومة النقل

الدمام – واس

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بما وفرته الحكومة الرشيدة من تسهيلات لتطوير منظومة النقل بأشكاله المختلفة، وتوفير الإمكانيات لجعله مفيداً لحياة الناس والاقتصاد، مؤكداً أن كل هذه المشاريع المباركة، تأتي ضمن الرؤية المسددة التي باركها خادم الحرمين الشريفين، وطرحها سمو ولي العهد، وستكون- إن شاء الله- مصدر خير وبركة لهذه المنطقة، ولباقي مناطق المملكة.

جاء ذلك خلال استقباله في مجلسه الأسبوعي” الاثنينية” بمقر الإمارة- بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، وأصحاب الفضيلة والمعالي والمسؤولين وجمعاً من المواطنين- مدير فرع الهيئة العامة للنقل بالمنطقة المهندس ماجد بن محمد الضويان، وعدداً من منسوبي الفرع.

وأكد سموه أهمية المنطقة وموقعها الإستراتيجي لارتباطها بالعديد من الطرق الدولية، بالإضافة إلى عدد من الموانئ وثالث أكبر مطار في المملكة، ومطارين مهمين، ما جعلها منطقة حيوية جداً بالنسبة للنقل بكافة أنواعه، مشدداً على أهمية الاستفادة من هذا القطاع؛ كشريان حيوي للتنمية والحياة.

من جهة ثانية، رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمقر الإمارة، توقيع اتفاقية تعاون بين المديرية العامة للسجون بالمنطقة، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، مثمناً الجهود المبذولة بين الجهات ذات العلاقة؛ للإسهام في تقديم خدمات لذوي النزلاء وتسهيل إجراءات التعليم لهم، مما يساعد في إصلاحهم وتنمية قدراتهم التعليمية وتمكينهم في المجتمع.

وأوضح مدير السجون بالمنطقة الشرقية العميد عبدالله المطيري، أن هذه الاتفاقية تعد نوعية لملامستها حاجة النزلاء؛ حيث تم منح 10 مقاعد للنزلاء والنزيلات بجامعة الأمير محمد بن فهد، وتقديم اختبارات القدرات والتحصيلي لهم داخل السجون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *