اجتماعية مقالات الكتاب

رحلة استجمام الى ينبع البحر

رحلاتي للاستجمام سواء في فصلي الشتاء والصيف، رحلات داخلية. في الصيف، أسافر إلى مصيف الطائف وخاصة إلى جبل الشفا والجلوس هناك مع الأهل للإستمتاع بالجو البارد والإستمتاع بفاكهة الصيف. في الشتاء، أجمل مكان أذهب اليه، محافظة ينبع البحر والإستمتاع بشواطئها الرائعة في خلال الإجازة الدراسية المطولة الأخيرة من الفصل الدراسي الذي أتمني أن ينتهي وينتهي معه هذا النظام الدراسي (الفصول الدراسية الثلاثة)، الذي استطاعت الجامعات السعودية الاستغناء عنه فور إعفاء وزير التعليم السابق.

نظام دراسي غريب، لا أدرى ما فائدته دراسياً، اقتصادياً واجتماعياً؟ كلي أمل أن يكون لقاء مجلس الشورى مع وزير التعليم الحالي يناقش هذه القضية، أدعو الله أن يوفق وزير التعليم إلى إلغاء هذا النظام في العام الدراسي القادم.

خرجت عن صلب مقالي (مجبراً)، قررت عائلتي الذهاب إلى مدينة جدة، ولأني لا أحب زحام السيارات في شوارع جدة، وأعلم أن هناك ازدحاماً شديداً (نتيجة الإجازة) في الواجهة البحرية بمحافظة جدة، إلى جانب، رغبتي في الاستمتاع بالسباحة وركوب البحر، قررت الذهاب إلى محافظة ينبع البحر وحيداً، فكان ذلك. استقبلتني مدينة هادئة ونظيفة في شوارعها، ذهبت مباشرة إلى قلب المدينة ومنه الى حيث تقف قوارب تأخذك في رحلة بحرية جميله، للإستمتاع بالسباحة في بعض المواقع القريبة من الشواطئ إلى جانب رحلة صيد خفيفة. نعم، استمتعت بهواء البحر النقي واستمتعت برذاذ مياه البحر في جو جميل جداً. في الليل، استمتعت بقيادة سيارتي على امتداد كورنيش ينبع البحر الشمالي. كان الجو رائعاً مع نسمة هواء لطيفة. الكورنيش كان تنظيمه رائعاً فهناك أماكن زرعت بها أشجار عملاقة الى جانب المسطحات الخضراء، أماكن رملية وأخرى بها ألعاب للأطفال وجلوس العوائل والأفراد، تتوفر بها خدمات مثل سيارات (تركات) الأطعمة والمشروبات.

استمتعت بتنظيم رائع للكورنيش الشمالي على امتداد يبدأ من البلد إلى أن وصلت إلى منطقة استجمام رائعة تسمى بشرم ينبع، توقفت بشاطئ العيقة وهو مكان جميل للسباحة الآمنة حيث تشاهد مجموعة من الأسماك الصغيرة الملونة تسبح معك ورمال بيضاء تستطيع أن تستلقي عليها. شاهدت العديد من المنتجعات التي لها اطلالة بحرية. شاهدت أيضا العديد من الفعاليات المنتشرة سواء في وسط البلد أو على امتداد الكورنيش الشمالي.

باختصار، ذهبت الى أماكن أخرى مثل المنطقة التاريخية الرائعة في التنظيم، تسوقت بالسوق الشعبي، وسوق تجاري يطلق عليه شارع الحنان التجاري. وجدت العديد من المطاعم ذات المستوى الرفيع إلى جانب مطاعم الأسماك المميزة. كانت رحلتي جميلة استمتعت بكل ساعة زمنية فيها. محافظة ينبع البحر أراها في تنظيمها وروعتها كلوحة فنان استطاع من خلال ريشته الجميلة أن يرسم مدينة جميله ورائعة تستحق أن تكون مدينة المستقبل في السياحة الداخلية، تقع هادئة على الساحل الغربي لمملكتنا الحبيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *