المحليات

تحذير قوي

يواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه وتصعيده العسكري الخطير ضد البشر والحجر في قطاع غزة، بإصراره على اجتياح رفح الفلسطينية رغم الرفض الدولي، والتطلع لنتائج إيجابية لجهود التوصل إلى هدنة تفضي إلى وقف عاجل ودائم لإطلاق النيران.

المملكة العربية السعودية شددت مجددًا على موقفها الثابت، بأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، وسرعة إيصال المساعدات الإغاثية، وتكثيف حراكها ودعمها القوي للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في كافة المحافل، وعلى مختلف الأصعدة.

وفي ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير، جاء التحذير القوي من المملكة- بلغة واضحة- من مخاطر استهداف قوات جيش الاحتلال لمدينة رفح، ضمن حملته الدمويّة الممنهجة لاقتحام كافة مناطق قطاع غزة وتهجير سكانه نحو المجهول، وذلك في ظلّ انعدام الملاذات الآمنة بعد الدمار الهائل، الذي تسبّبت به آلة الحرب الإسرائيلية.

فقد أكدت وزارة الخارجية السعودية رفض المملكة القاطع لمواصلة قوات الاحتلال انتهاكاتها السافرة لكافة القرارات الدولية الداعية لوقف هذه المجازر، وانتهاكها للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني دون رادع، بما يفاقم من الأزمة الإنسانية، ويحدّ من جهود السلام الدولية، مجددةً مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل فورًا؛ لوقف عمليّات الإبادة الجماعية بحق المدنيّين العُزّل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *