الرياضة

في مؤجلة من الجولة الـ 28.. الأهلي يستقبل الهلال في كلاسيكو الجوهرة

هلال سلمان- جدة

يستضيف فريق الأهلي نظيره الهلال مساء اليوم الاثنين على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) بجدة، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 28 لدوري روشن للمحترفين.
يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 55 نقطة، فيما يتربع الهلال على الصدارة بـ 83 نقطة، ويحتاج إلى 4 نقاط فقط لضمان التتويج بلقب دوري روشن.
ويعول الأهلي على جماهيره الغفيرة التي ستملأ مدرجات استاد (الجوهرة) من أجل إيقاف سلسلة انتصارات الهلال، التي وصلت إلى 22 فوزًا متتاليًا في الدوري، وأيضا لرد اعتباره من خسارة مباراة الذهاب بنتيجة 1-3.
ويهم الأهلي كثيرًا المحافظة على المركز الثالث المؤهل للمشاركة القارية في الموسم المقبل، وأظهر الفريق مستوى كبيرًا في مباراة الجولة الأخيرة أمام ضمك، حيث حسم اللقاء منذ وقت مبكر بتسجيله 4 أهداف خلال 25 دقيقة.
ويعول الألماني ماتياس يايسله مدرب الأهلي على العديد من الأسماء المميزة في صفوف فريقه، يتقدمهم الجزائري رياض محرز أحد أبرز صناع اللعب في الدوري، والعاجي فرانك كيسيه، والبرازيلي فيرمينو، الذي ارتفع مستواه في الجولات الأخيرة، والحارس السنغالي إدوار ميندي ثاني أكثر الحراس حفاظًا على نظافة شباكه في الدوري بعد المغربي ياسين بونو حارس الهلال.
كما يبرز في صفوف الأهلي المدافع البرازيلي إيبانيز وزميله التركي مريح ديميرال، والجناح الفرنسي سان ماكسيمان، والهداف فراس البريكان، لكنه سيفتقد جهود الموهبة الإسبانية غابري فيغا والظهير علي مجرشي؛ بسبب الإصابة.
الهلال للاقتراب من التتويج
يسعى الهلال للاقتراب خطوة من التتويج بلقب الدوري، والحفاظ على سجله خاليًا من الخسارة، وانفرجت أسارير مدربه البرتغالي جيسوس بعودة الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش من الإصابة، حيث عانى الفريق في غيابه، حيث يعد ركيزة أساسية في خط المقدمة، كما يعتمد على مواطنه سافيتش والبرازيليين مالكوم وميشايل، ومن خلفهم البرتغالي روبن نيفيش، وفي خط الدفاع يتألق الرباعي المكون من السنغالي كوليبالي وعلي البليهي وسعود عبدالحميد وياسر الشهراني أو محمد البريك.
ويغيب عن الهلال نجمه سالم الدوسري، والظهير البرازيلي رينان لودي، الذي لم يقدم الكثير منذ أن تعاقد معه الفريق في الشتاء بشكل مؤقت مكان النجم المبتعد بسبب الإصابة نيمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *