الرياضة

رابطة الليغا تقدم بلاغًا جديدًا حول العنصرية

البلاد- جدة

قدمت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا” اليوم الاثنين بلاغًا إلى المدعي العام المختص بجرائم الكراهية في مدريد، بشأن الهتافات العنصرية، التي وجهت إلى نيكو ويليامز، لاعب أتلتيك بلباو، على ملعب” سيفيتاس متروبوليتانو” خلال مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد أمس الأول.
وقال نيكو ويليامز بعد المباراة: إنه سمع تقليد” أصوات قرد” قادمة من المدرجات، عندما ذهب لتنفيذ ركلة ركنية في الدقيقة 40 من المباراة، وأكد أنه” ليس من الطبيعي أن يستمروا في إهانتك بسبب لون بشرتك”.
وصرح اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا لمحطة (دازون) للبث التدفقي:” ذهبت لتنفيذ ركنية وسمعت أصوات القرود. في الحقيقة كانت (الأصوات) قليلة. هناك أناس أغبياء في كل مكان. لم يحدث شيء. علينا أن نواصل العمل. نأمل أن يتغير هذا شيئًا فشيئًا. نحن نكافح هذا الأمر داخليًا وخارجيًا”.
وأوضح اللاعب أنه احتفل” بقليل من الغضب” بالهدف الذي أحرزه لاحقًا بعد سماعه لهذه الأصوات.
وقد حددت الشرطة بالفعل هوية الشخص المسؤول عن هذه الواقعة في ملعب أتلتيكو مدريد “سيفيتاس متروبوليتانو”.
واستعاد أتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات في الليجا بفوزه على أتلتيك بلباو (3-1) الليلة الماضية ضمن الجولة الـ 33 من الدوري الإسباني.
ولم يترك البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، الواقعة تمر بسلام، حيث سخر مجددًا من رابطة الدوري الإسباني.
ونشر فابريزيو رومانو، خبير الميركاتو، على حسابه بشبكة “إكس” فيديو لاحتفال نيكو ويليامز، نجم أتلتيك بيلباو، بهدفه ضد أتلتيكو مدريد.
وكتب رومانو على الفيديو: “أوقف نيكو ويليامز مباراة أتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد؛ بسبب هتافات عنصرية في واندا ميتروبوليتانو”.
وأضاف:” بعد عدة دقائق أحرز نيكو ويليامز لأتلتيك بلباو، وأشار إلى لون بشرته أثناء احتفاله”.
وأعاد فينيسيوس جونيور نشر تغريدة فابريزيو رومانو على حسابه بشبكة “إكس”، وكتب عليها: “إلى متى؟” وأشار إلى الحساب الرسمي لرابطة الليغا.
وأرفق المهاجم البرازيلي مع تعليقه رمزًا لوجه مقلوب و3 علامات تعجب، في إشارة للسخرية من تصرفات رابطة الليغا تجاه العنصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *