الرياضة

بختام الجولة الـ 29 من دوري روشن.. رقم نقطي قياسي للهلال.. والنصر يضمن السوبر والآسيوية

جدة – هلال سلمان

واصل فريق الهلال مسلسل انتصاراته في دوري روشن للمحترفين بختام الجولة الـ 29 ليصل إلى 21 فوزًا متتاليًا بعد تغلبه 3-1 على الفتح؛ ليصل إلى النقطة 80 وهو رقم قياسي في عدد النقاط في تاريخ دوري المحترفين، مبقيًا سجله المحلي من دون أي خسارة.
وعانى الهلال في التسجيل بسبب غياب عناصره الهجومية (ميتروفيتش ومالكوم وسالم الدوسري)، ولم يتحسن أداؤه إلا بعد أن أجرى المدرب جيسوس عدة تغييرات في الشوط الثاني.
ونجح النصر في ضمان المركز الثاني والمشاركة في كأس السوبر السعودي، بعد فوزه الصعب للغاية على الخليج بهدف دون رد؛ حيث رفع رصيده إلى 71 نقطة، كما ضمن أيضًا المشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل.
ولم يكن أداء النصر مقنعًا لجماهيره؛ حيث وضح تأثير الغيابات عليه؛ إذ لم يشارك السنغالي ساديو ماني وخرج عبدالرحمن غريب مبكرًا بسبب إصابة عضلية، ليأتي الفوز من كرة ثابتة وبرأسية مدافعه الإسباني لابورت، في بروفة للقاء الفريقين الأربعاء في نصف نهائي كأس الملك.
صراع على الثالث والرابع
اشتعل الصراع على المركزين الثالث والرابع بين قطبي جدة (الأهلي والاتحاد) والتعاون الذي أصبح رابعًا.
وتعرض الأهلي الثالث لخسارة مفاجئة أمام الرياض بهدفين لهدف، فتجمد رصيده عند 52 نقطة، وصعد التعاون للمركز الرابع بفوزه على ضمك بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 51 نقطة، مستغلًا خسارة الاتحاد أمام الشباب 1-3، ليتوقف رصيد (العميد) عند 50 نقطة ويتراجع للمركز الخامس، قبل مواجهته المرتقبة غدًا الثلاثاء مع ضيفه الهلال في نصف نهائي كأس الملك.
الاتفاق يصعد للسادس
صعد الاتفاق للمركز السادس رغم تعادله مع الرائد 2-2؛ حيث رفع رصيده إلى 41 نقطة، مستغلًا هزيمة الفتح على يد الهلال ليتراجع (النموذجي) للسابع بتوقف رصيده عند 40 نقطة، كما بقي ضمك ثامنًا بـ 38 نقطة بعد الخسارة أمام التعاون، وبات مهددًا من فريقين تساويا معه في الرصيد؛ هما الشباب والفيحاء بعد فوزهما على الاتحاد والطائي تواليًا.
لعبة الكراسي في الوسط
بعد الـ 10 الأوائل، تراجع الخليج للمركز الـ 11 بعد خسارته أمام النصر؛ ليتجمد رصيده عند 35 نقطة، وظل الوحدة في المركز الـ 12 رغم خسارته المفاجئة أمام الحزم بهدفين دون مقابل، ليتوقف رصيد (الفرسان) عند 32 نقطة، كما بقي الرائد في المركز الـ 13 بعد تعادله مع الاتفاق ليصل إلى النقطة31.
وصعد الرياض مرتبة وبات الـ 14 على سلم الترتيب بفوزه على الأهلي؛ ليصبح لديه 28 نقطة، أما الأخدود فقفز مرتبتين وبات في المركز الـ 15 برصيد 27 نقطة بفوزه الكبير على أبها برباعية نظيفة.
الطائي يدخل مراكز الهبوط
بخسارته أمام الفيحاء بهدف وحيد، تجمد رصيد الطائي عند 26 نقطة، وتراجع مرتبتين ليصبح الـ 16، ويدخل مراكز الهبوط، فيما واصل أبها نتائجه الكارثية، وتوقف رصيده عند 25 نقطة في المركز قبل الأخير، ولم يستفد الحزم من فوزه على الوحدة الذي رفع رصيده إلى 19 نقطة؛ حيث بقي متذيلًا للترتيب.
لا تغيير في ترتيب الهدافين
واصل رونالدو نجم النصر تصدره ترتيب الهدافين بـ 29 نقطة رغم غيابه عن التسجيل، ويأتي خلفه الغائب ميتروفيتش مهاجم الهلال بـ 22 هدفًا، فيما أضاف عبدالرزاق حمدالله هدفًا إلى رصيده ليصل إلى 19 هدفًا في المركز الثالث، ثم تاليسكا (النصر) المبتعد بداعي الإصابة وله 16 هدفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *