الرياضة

في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.. أتلتيكو مدريد يتربص بالإنتر.. ودورتموند يواجه آيندهوفن

البلاد- جدة

يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع إنتر ميلان الإيطالي، وبوروسيا دورتموند مع آيندهوفن الهولندي مساء اليوم في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.
يتطلع إنتر ميلان- وصيف النسخة الماضية من البطولة- لمواصلة مشواره في البطولة، عندما يحل ضيفًا على أتلتيكو مدريد، ويسعى الفريق الإيطالي للبناء على الفوز الذي حققه في مباراة الذهاب بهدف نظيف؛ من أجل عبور عقبة مباراة الإياب.
وحرص سيموني إنزاغي المدير الفني لإنتر ميلان على التأكيد للاعبيه بضرورة عدم الاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب، واعتبار أن هذه مباراة جديدة يجب الفوز بها للتأهل للدور التالي.
وحذر إنزاغي لاعبيه أن أتلتيكو مدريد لن يكون صيدًا سهلًا، وسيسعى بكل قوته لتعويض خسارته في مباراة الذهاب، خاصة أن المباراة ستقام على أرضه ووسط جماهيره.
في المقابل، يرغب الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد، في تحقيق الفوز بهذه المباراة؛ من أجل الاستمرار في المسابقة، خاصة أن الفريق بات قريبًا من الخروج من دون ألقاب هذا الموسم، بعد أن أُقصي من كأس ملك إسبانيا، ووجوده في المركز الرابع في الدوري الإسباني راهنًا.
وطالب سيميوني لاعبيه بضرورة التركيز في هذه المباراة، وتحقيق الفوز بها؛ من أجل الاستمرار في المنافسة على اللقب، كما طالب لاعبيه بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام المرمى.
مهمة صعبة لدورتموند
سيكون بوروسيا دورتموند على موعد مع مباراة صعبة، عندما يستضيف فريق آيندهوفن. وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في هولندا قد انتهت بالتعادل 1-1، وهو ما يشير إلى أن فرص الفريقين متساوية في التأهل للدور التالي، حيث إن الفائز سيعبر لدور الـ 8.
ويرغب دورتموند في إنقاذ موسمه من خلال الوصول لأبعد دور ممكن في هذه البطولة، بعدما تضاءلت فرصه بشكل كبير في الحصول على لقب الدوري الألماني، وخروجه من بطولة كأس ألمانيا في وقت سابق.
في المقابل، يتطلع آيندهوفن للاستمرار في المنافسة على لقب هذه البطولة، خاصة أنه يهدف للتتويج بالثنائية مع اقترابه من حسم التتويج بلقب الدوري الهولندي، حيث يتصدر الترتيب بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *