المحليات

الجبير يبحث التعاون مع الاتحاد الأوروبي وتطورات غزة

بروكسل- واس

التقى معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، المبعوث الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط السيد سفين كوبمانز، وذلك خلال زيارة معاليه الرسمية للاتحاد الأوروبي.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة أوجه تطوير التعاون المشترك بين المملكة والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، ودعم كافة الجهود لوقف تصعيد العمليات العسكرية، وتأمين ممرات للمساعدات الإنسانية والطبية اللازمة، مع التأكيد على موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية والداعي لتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين.

كما التقى الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج العربي السيد لويجي دي مايو، وذلك خلال زيارة معاليه الرسمية للاتحاد الأوروبي، وجرى بحث سبل تعزيز التعاون، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية وجهود المملكة الرامية؛ للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

والتقى وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، معالي وزيرة الشؤون الأوروبية والخارجية والتجارة الدولية لدى مملكة بلجيكا السيدة خديجة لحبيب. وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات كافة؛ بما في ذلك البيئة والمناخ، وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، بالإضافة إلى مناقشة الأحداث الإقليمية والدولية وآخر تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، ودعم كافة الجهود؛ لوقف تصعيد العمليات العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *