الرياضة

في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.. الريال ومانشستر سيتي لحسم التأهل أمام لايبزيغ وكوبنهاغن

البلاد – جدة

يلعب العملاقان ريال مدريد ومانشستر سيتي على أرضهما عندما يستقبلان مساء اليوم فريقي لايبزيغ وكوبنهاغن في إياب دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.
على ملعب “سانتياغو برنابيو” سيكون ريال مدريد، حامل الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج باللقب برصيد 14 لقباً، على موعد مع مباراة صعبة أمام لايبزيغ الألماني.
ويمتلك الريال أفضلية نسبية بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، ولكن مهمته لن تكون سهلة، لاسيما أن الفريق الألماني سيسعى بكل قوته لتعويض خسارته في مباراة الذهاب.
ويدخل الريال هذه المباراة بصفوف شبه مكتملة حيث سيغيب فقط تيبو كورتوا وإيدير ميليتاو وديفيد ألابا للإصابة.
ويعول أنشيلوتي في هذه المباراة على تألق الثنائي جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور، الذي سجل هدفين قاد بهما الريال لقلب تأخره أمام فالنسيا والتعادل معه 2-2.
في المقابل، يسعى لايبزيغ لتعويض خسارته في مباراة الذهاب وتحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل الصعود لدور الـ 8، ويدخل المباراة منتشياً بفوزه الكبير 4-1على بوخوم.
وسبق أن التقى الفريقان في الموسم الماضي بدور المجموعات، حيث فاز الريال على أرضه 2-0، وتمكن لايبزج من الفوز في المباراة الثانية 3-2.
مهمة سهلة لمان سيتي
يستقبل مانشستر سيتي على ملعبه “الاتحاد” ضيفه كوبنهاغن الدنماركي من أجل حسم التأهل بعدما فاز ذهاباً بنتيجة 3-1 بأهداف نجم المباراة البلجيكي كيفن دي بروين (هدف وتمريرتان حاسمتان)، والبرتغالي برناردو سيلفا، والمتألق فيل فودن.
وقدّم فودن، أداء مبهراً الأحد وقاد “سيتيزنز” إلى الفوز على جاره يونايتد (3-1) بتسجيله ثنائية بينها تسديدة رائعة من حدود المنطقة.
وامتدح الإسباني بيب غوارديولا نجمه الشاب البالغ من العمر 23 عاماً، ووصفه بـ”أفضل لاعب راهنًا في الدوري الإنجليزي”.
وفاز سيتي في مباراتيه على أرضه ضد كوبنهاغن، الأخيرة بنتيجة ساحقة (5-0) في أكتوبر 2022، وسيحاول الفريق الدنماركي تحقيق المعجزة، لكن ذلك يبدو صعب المنال على أرض سيتي ووسط جماهيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *